رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب زيمبابوي يودع كأس الأمم الإفريقية بثنائية أمام مالاوي

08:15 م | الجمعة 14 يناير 2022
منتخب زيمبابوي يودع كأس الأمم الإفريقية بثنائية أمام مالاوي

مالاوي

حقق منتخب مالاوي فوزًا ثمينا على نظيره منتخب زيمبابوي بهدفين مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي أقيمت منذ قليل باستاد «كويكونج ستاديوم»، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

أهداف المباراة 

جاء الهدف الأول لمنتخب زيمبابوي في الدقيقة 38 بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق بروس كانجوا إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها إسماعيل وادي برأسية قوية سكنت الشباك، ثم سجل جابادينهو مهانجو التعادل لصالح منتخب مالاوي في الدقيقة 43 من زمن اللقاء، بعد عرضية متقنة عن طريق فرانسيسكو مادينجا إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها جابادينهو مهانجو بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وفي الشوط الثاني، استطاع منتخب مالاوي أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 59 بعد ارتباك في الصف الدفاعي لمنتخب زيمبابوي استغله جابادينهو مهانجو ونجح في استخلاص الكرة لينفرد تماما بالمرمى ويضعها داخل شباك الحارس بيتروس ماري.

منتخب زيمبابوي يودع البطولة

وبهذا الفوز الذي حققه منتخب مالاوي في مباراة اليوم منحه أملا في الصعود، بينما ودع منتخب زيمبابوي البطولة بشكل رسمي بعدما خسر من قبل على يد المنتخب السنغالي بهدف ساديو ماني في الدقيقة الأخيرة.

وفى نفس المجموعة، خيم التعادل السلبي على مجريات مباراة السنغال ضد غينيا، والتي جمعتها عصر اليوم الجمعة، في الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ومن جانبه قد حقق المنتخب السنغالي أول ثلاث نقاط له وذلك في الجولة الأولى بعدما فاز على زيمبابوي في الدقيقة 95 بهدف نظيف سجله ساديو ماني من ضربة جزاء، ليصل بنتيجة اليوم إلى النقطة الرابعة.

الجدير بالذكر، أن منتخب غينيا قد وصل أيضا لنفس العدد من النقاط، بعدما انتصر في الجولة الأولى على مالاوي بهدف دون رد.