رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ثنائية المثلوثي والخزري تمنح تونس تقدما مبكرا على موريتانيا «فيديو»

06:27 م | الأحد 16 يناير 2022
ثنائية المثلوثي والخزري تمنح تونس تقدما مبكرا على موريتانيا «فيديو»

حمزة المثلوثي نجم منتخب تونس

تقدم المنتخب التونسي، على حساب نظيره الموريتاني، بهدفين نظيفين، في الدقائق العشر الأولى، من المباراة التي تجمع بينهما حالياً على ملعب ليمبي استاديوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة بكأس أمم أفريقيا.

نجم الزمالك يفتتح سجل تونس التهديفي في أمم أفريقيا بالكاميرون

وتقدم منتخب تونس بالهدف الأول عن طريق الظهير الأيمن حمزة المثلوثي، نجم نادي الزمالك، بتسديدة صاروخية بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة الرابعة من زمن اللقاء.

ونجح نسور قرطاج في إضافة الهدف الثاني، في الدقيقة الثامنة عن طريق وهبي الخزري، بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، بتمريرة من أنيس بن سليمان.

ويسعى منتخب تونس لتعويض هزيمته في الجولة الأولى ضد مالي، بهدف دون رد، في المباراة التي شهدت أزمة كبيرة بسبب الحكم جاني سيكازوي، عقب إطلاقه صافرة النهاية قبل انتهاء الوقت الأصلي.

صحيفة المنتخب: مصر والمغرب هددا بالانسحاب من أمم أفريقيا حال معاقبة تونس

وكشفت صحيفة المنتخب المغربية نقلًا عن مصادر تونسية أن منتخبي مصر والمغرب هددا بالانسحاب من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة حاليا بالكاميرون، حال توقيع عقوبات على المنتخب التونسي بعد رفضه استكمال مباراة مالي ورفض متابعة الدقائق المتبقية منها في الجولة الأولى من دور المجموعات.

                    مباراة تونس ومالي

وأشارت الصحيفة المغربية إلى أن المغرب ومصر وليبيا لعبوا دورًا حاسمًا في عدم معاقبة منتخب تونس والاكتفاء فقط بنتيجة المباراة، وهي فوز منتخب مالي بهدف نظيف، بعد الكوارث التحكيمية التي حدثت وإنهاء المباراة مرتين قبل وقتها الأصلي من قبل الحكم جياني سيكازوي.

وأوضحت أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، كان يدرس اعتبار منتخب تونس منسحبًا من المباراة وهو ما يؤدي إلى إقصاء تونس من البطولة، إلا أن تدخلات أعضاء المكتب التنفيذي بقيادة هاني أبو ريدة وفوزي لقجع والشلماني أدى إلى الاكتفاء بفوز مالي بهدف.