رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الجزائر تسقط أمام غينيا الاستوائية وتقترب من وداع أمم أفريقيا «فيديو»

10:54 م | الأحد 16 يناير 2022
الجزائر تسقط أمام غينيا الاستوائية وتقترب من وداع أمم أفريقيا «فيديو»

الجزائر وغينيا الأستوائية

سقط منتخب الجزائر بهدف نظيف أمام غينيا الاستوائية في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين ضمن لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

غينيا الاستوائية استطاعت أن توقف سلسلة اللا هزيمة للمنتخب الجزائري، التي وصلت إلى 35 مباراة متتالية دون هزيمة.

وسجل هدف غينيا الاستوائية أمام الجزائر، اللاعب استيبان أوبيانج في الدقيقة 70 من عمر اللقاء، ليقرب المنتخب الجزائري من وداع أمم أفريقيا من دور المجموعات.

ترتيب الجزائر واقتراب وداع أمم أفريقيا

وتوقف منتخب الجزائر عند نقطة وحيدة في المركز الأخير من المجموعة الخامسة، في حين أن منتخب غينيا الاستوائية في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، خلف منتخب كوت ديفوار المتصدر بـ4 نقاط، بينما سيراليون في المركز الثالث برصيد نقطتين.

وبات منتخب الجزائر في حاجة شديدة للفوز على كوت ديفوار في الجولة الثالثة، ليصل إلى 4 نقاط، وإلا قد يودع البطولة في حالة الخسارة أو التعادل، لأن سيراليون معها نقطتان ولديها مواجهة أمام غينيا الاستوائية.

أحداث مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية

كانت بداية الشوط الأول من المباراة قوية من قبل منتخب غينيا الاستوائية، وذلك بعد محاولاته اختراق الدفاع.

منتخب الجزائر كاد أن يسجل هدفًا في الدقيقة 20 من زمن المباراة، وذلك وسط فرصة من 3 أرواح، وذلك في تألق من قبل غينيا الأستوائية والدفاع في إبعاد الكرة.

إلغاء هدف لصالح منتخب الجزائر

وتسبب تواجد يوسف البلايلي في منطقة الجزاء في إلغاء الحكم لهدف لصالح المنتخب الجزائري، سجله بغداد بونجاح بعد ارتداد الكرة من حارس غينيا الاستوائية، بعد رأسية البلايلي المتسلل.

وواصل رايس مبولحي، حارس مرمى الجزائر، تألقه في الدفاع عن مرماه، بعدم صوب باولو جانيت ضربة حرة مباشرة خادعة في الدقيقة 36 من زمن المباراة وتصدى لها الحارس الجزائري.

وصوب إيبان سلفادور كرة  قوية من خارج المنطقة، ذهبت على يسار مبولحي، وخرجت خارج الملعب، وذلك في الدقيقة 40 من زمن المباراة.

وأتيحت فرصة تسجيل هدف لصالح الجزائر في الدقيقة 45 من زمن المباراة، عندما تم احتساب ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، إلا أن رياض محرز أطاح بالكرة خارج المنطقة لينتهي التعادل السلبي بدون أهداف.

في الشوط الثاني، وفي الدقيقة 50 من زمن المباراة أنقذ راييس مبولحي من جديد هدفًا ضد منتخب غينيا الاستوائية، عند توغل اللاعب البديل لويس نالافو، بالكرة داخل المنطقة، وتصويب الكرة، تصدى له راييس مبولحي.

في الدقيقة 56 من زمن اللقاء، كاد يوسف البلايلي أن يسجل هدف التقدم بعد عرضية يوسف عطال على رأسه إلا أنه أساء التصرف فيها وأطاح بها الدفاع خارج الملعب.

واصل منتخب الجزائر سيطرته على المباراة ووسط الملعب، إلا أن الهجمات لم تكن ذات خطورة، وسط تحطمها على دفاع غينيا الاستوائية، ليتواصل التعادل السلبي بدون أهداف.

في الدقيقة 69 تم احتساب ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، وتم تنفيذها من رياض محرز الذي هيأها ليوسف بلايلي الذي صوبها وتصطدم بالدفاع وتخرج خارج الملعب، ضربة ركنية.

هدف غينيا الاستوائية

وسجل إستيبان أوبيانج، مدافع غينيا الاستوائية، هدف بلاده، في الدقيقة 70 من زمن المباراة، بعد كرة عرضية وصلت لأوبيانج الذي وضعها في المرمى مسجلًا هدف التقدم محققًا مفاجأة من العيار الثقيل.

ضغط جزائري متواصل

وواصل المنتخب الجزائري ضغطه من أجل تسجيل هدف التعادل، وأهدر إسلام سليماني هدفًا بعد فشله في لعب الكرة في الدقيقة 81 من زمن المباراة.

وألغى الحكم هدفًا جديدًا لصالح الجزائر سجله يوسف البلايلي في الدقيقة 82 من زمن المباراة، وذلك لتواجده في مصيده التسلل قبل تصويب الكرة بمهارة رائعة.

في الدقائق المتبقية نجح المنتخب الغيني الاستوائي في السيطرة على المباراة، وهدد مرمى منتخب الجزائر في الوقت القاتل.

ترتيب المجموعة الخامسة

ويتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة برصيد 4 نقاط، في حين رفع منتخب غينيا الاستوائية رصيده للنقطة الثالثة، في المركز الثاني، ويأتي منتخب سيراليون في المركز الثالث من المجموعة برصيد نقطتين وتوقف رصيد الجزائر عند نقطة في المركز الأخير.