رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تصفيات أمم أفريقيا 2023.. نيجيريا تفوز 10-0 على ساوتومي والمغرب يعبر ليبيريا

11:19 م | الإثنين 13 يونيو 2022
تصفيات أمم أفريقيا 2023.. نيجيريا تفوز 10-0 على ساوتومي والمغرب يعبر ليبيريا

نيجيريا

أقيمت، اليوم الاثنين 13 يونيو، 3 مباريات في تصفيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في كوت ديفوار، والتي شهدت فوز نيجيريا والمغرب، وتعادل سيراليون مع غينيا بيساو.

نيجيريا تفوز بالعشرة في تصفيات أمم أفريقيا 2023

حقق المنتخب النيجيري فوز كاسحًا خارج الديار على مضيفه ساوتومي وبرينسيب، بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، وذلك بعشرة أهداف نظيفة في اللقاء الذي أقيم على ملعب «أدرار» بمدينة أكادير المغربية، لاختيار ساوتومي لها لاستضافة مبارياتها.

فيكتور أوسمين سجل سوبر هاتريك خلال اللقاء، بينما سجل في الدقائق 9 و48 و65 و84 من زمن المباراة.

وسجل تيريم موفي هدفين هو الآخر في الدقائق 43 و60، وهدفًا لكلًا من موسيس سيمون في الدقيقة 28 وبيتر إتيبو في الدقيقة 55 وأديمولا لوكمان في الدقيقة 63، قبل أن يختتم أيمانويل دينيس الأهداف العشرة في الدقيقة 90 من ضربة جزاء

وضمن نفس المجموعة تعادل سيراليون مع غينيا بيساو بهدفين لكل فريق، فبعد تقدم غينيا بيساو الفريق الضيف، بهدفي خورخي باربوسا، عاد المنتخب السيراليوني في الدقائق الأخيرة عبر أوجوستوس كارجبو، وموسى كامارا.

ترتيب المجموعة الأولى

ويتصدر المنتخب النيجيري المجموعة برصيد 6 نقاط، مقابل 4 نقاط لغينيا بيساو في المركز الثاني، ونقطة لسيراليون ويتذيل ساوتومي المجموعة بدون رصيد.

المغرب تفوز على ليبيريا

في الجولة الثانية من المجموعة 11 فاز المنتخب المغربي على نظيره الليبيري بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، والذي يستضيف لقاءات ليبيريا في التصفيات.

المغرب أنهى الأمور خلال 3 دقائق، بعدما سجل فيصل فجر الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 56، قبل أن يسجل يوسف النصيري الهدف الثاني في الدقيقة 58 من زمن المباراة التي أقيمت بالمغرب.

المجموعة تم استبعاد منتخب زيمبابوي منها، ويتصدر المجموعة المغرب من مباراتين برصيد 6 نقاط، مقابل دون نقاط لجنوب أفريقيا وليبيا ولعب كلًا منهما مباراة.