رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يورجن كلوب: خسارة محمد صلاح لكأس أمم أفريقيا كان بمثابة عاصفة ضربته

07:47 ص | السبت 06 أغسطس 2022
يورجن كلوب: خسارة محمد صلاح لكأس أمم أفريقيا كان بمثابة عاصفة ضربته

محمد صلاح نجم ليفربول

تحدث يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، عن المقارنة بين محمد صلاح وساديو ماني في نهاية الموسم الماضي، وكيث أثرت بطولة أمم أفريقيا الماضية على مسيرة الثنائي، مشيدا بالنجم المصري ومعبراً عن سعادته بتجديد عقده قبل بداية مشوار الريدز في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يورجن كلوب: محمد صلاح لعب أحد أقوى المواسم وأصعبها على الإطلاق

وقال يورجن كلوب في تصريحات لصحيفة ذي إندبندنت البريطانية: «تحدث الجميع عن تجديد عقد محمد صلاح، ونحن بشر، لكنني لم أر أن ذلك يصرف انتباهه كثيرًا، لأكون صادقًا بالطبع نحن جميعًا نتأثر بالأشياء من حولنا، ولا يمكننا تغيير ذلك، نحن لا نختلف عن الآخرين».

وتابع: «محمد صلاح لعب أحد أقوى المواسم وأصعبها على الإطلاق، مع مشاركته كأس الأمم الأفريقية وتواجده في جميع مبارياتنا، يتحدث الجميع عن لعبنا لـ 63 مباراة وأشياء من هذا القبيل، لكن كان لدينا بعض اللاعبين الذين لعبوا بطولة بينهما أيضًا، وهو أمر سخيف للغاية».

مدرب ليفربول: الفارق بين صلاح وماني هو فوز أحدهما بكأس الأمم الأفريقية

وواصل: «أعتقد أنه في العام الماضي، في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، لم يكن ساديو ماني يسجل الكثير وكان الجميع يتحدث عن ذلك، وبعد مغادرته لصفوف بايرن ميونيخ هذا الصيف أصبح الأمر أنه كيف سنعيش بدون أن يسجل الأهداف طوال الوقت؟، ولكن حتى ديسمبر كان "مو" هو من سجل الكثير».

وأكمل: «الفارق بين الإثنين، هو فوز واحد بكأس الأمم الأفريقية وخسارة الآخر، مثل اثنين قاما ببناء منزلين أحدهما ظل مستويا والآخر ضربته العاصفة، وهذا ما حدث شخص حصل على الطاقة والنشاط والآخر فقدها».

يورجن كلوب: صلاح عاد من العطلة مليئا بالقوة وتجديد عقده أعطانا جميعا دفعة

وتابع: «كان محمد صلاح من وجهة نظري، في حالة رائعة بنسبة 99%، بعد أسابيع قليلة من العطلة، كان مو مليئًا بالقوة والطاقة وعاد في حالة جيدة، لن أتوقع ماذا سيحدث في بقية مسيرته، لكنه لاعب يستطيع اللعب لفترة أطول، وتجديد عقده للسنوات التالية مهم جدًا في مسيرته، وهذه الخطوة أعطتنا جميعًا دفعة».

وأتم: «الوضع الحالي أفضل بالطبع بكثير مما لو كان سينتهي عقده في الصيف المقبل، لكن صلاح كان سيكون هو نفس الشخص، وأنا متأكد بنسبة 100% أنه كان بإمكانه وضع هذا النقاش جانباً، لكن وسائل الإعلام لم تتوقف عن السؤال، وهذه هي المشكلة التي نواجهها باستمرار».