رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب إيطاليا يفوز على المجر ويتأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

10:59 م | الإثنين 26 سبتمبر 2022
منتخب إيطاليا يفوز على المجر ويتأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

إيطاليا والمجر

تأهل المنتخب الإيطالي إلى الدور نصف النهائي من النسخة الحالية لبطولة دوري الأمم الأوروبية، وذلك عقب فوزه الثمين على المجر، مساء اليوم الإثنين، بثنائية دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب «بوشكاش آرينا»، في إطار مواجهات الجولة السادسة من البطولة الأوروبية الكبيرة.

سجل ثنائية الأتزوري كلا من: جياكومو راسبادوري في الدقيقة 27، فيديريكو ديماركو في الدقيقة 52.

خطأ فادح من دفاع المجر يهدي الأتزوري أول أهدافه

وجاء هدف المنتخب الإيطالي الأول، بعد خطأ فادح من مدافعي المجر والحارس بيتر جولاشي في تمرير الكرة داخل منطقة الجزاء استغله جياكومو راسبادوري ونجح في استخلاص الكرة وسددها بسهولة إلى داخل الشباك.

فيما جاء الهدف الثاني، بعد هجمة منظمة من لاعبي المنتخب الإيطالي بمجموعة من التمريرات القصيرة استغلها بريان كريستيانتي في اختراق منطقة جزاء المجر من جهة اليسار ثم أرسل عرضية أرضية قوية استقبلها فيديريكو ديماركو بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.

موقف المنتخبين بالمجموعة الثالثة

بهذا الفوز، رفع المنتخب الإيطالي رصيده من النقاط إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة الأولى من البطولة ويتأهل للدور نصف النهائي، فيما توقف رصيد المجر عند 10 نقاط في وصافة المجموعة وبالتالي يفقد فرصة التأهل للدور المقبل من البطولة.

يذكر أن المجموعة الثالثة من المستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية تضم منتخبات إيطاليا، المجر، إنجلترا، بالإضافة إلى ألمانيا.