رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المغرب أغلى المنتخبات العربية في كأس العالم 2022.. حكيمي بـ66 مليون يورو

10:21 ص | الخميس 17 نوفمبر 2022
المغرب أغلى المنتخبات العربية في كأس العالم 2022.. حكيمي بـ66 مليون يورو

كأس العالم 2022

أيام قليلة تفصلنا على انطلاق منافسات كأس العالم 2022، التي تقام فعالياتها على الملاعب القطرية، لأول مرة في دولة عربية، وبمنطقة الشرق الأوسط، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري إلى 18 ديسمبر المقبل، حيث يشارك 4 منتخبات عربية، بينها قطر البلد المستضيف للحدث الكبير.

4 منتخبات عربية بـ كأس العالم 2022

تنافس منتخبات السعودية والمغرب وتونس وقطر في كأس العالم 2022، إذ يبحث الرباعي عن محو فشل المنتخبات العربية في النسخة الماضية من البطولة، بعدما ودعت المنافسات من الدور الأول.

وقبل انطلاق مونديال قطر 2022 نستعرض القيمة السوقية للمنتخبات العربية المشاركة في البطولة، بحسب موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.

منتخب المغرب يتصدر القائمة السوقية

يتصدر منتخب المغرب، قائمة المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022، من حيث القيمة المالية الأعلى بين الرباعي العربي، في حين تعد قطر الأقل بين الفرق الأربعة، من ناحية القيمة السوقية.

وتبلغ القيمة السوقية للمنتخب المغربي 232.4 مليون يورو، في حين أن منتخب تونس يحتل المركز الثاني بقيمة سوقية بلغت 66.45 مليون يورو، بينما تأتي السعودية في المرتبة الثالثة بـ30.05 مليون يورو، وأخيرا منتخب قطر بقيمة سوقية وصلت إلى 18.9 مليون يورو.

حكيمي الأعلى بسوق اللاعبين العرب بالمونديال

يعد أشرف حكيمي، لاعب منتخب المغرب وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الأعلى بين زملائه في أسود الأطلس والمنتخبات العربية المشاركة بالمونديال من ناحية القيمة السوقية، التي بلغت 65 مليون يورو.

ويعتلي سلطان الغنام، لاعب المنتخب السعودي ونادي النصر، قائمة الأعلى قيمة سوقية بين زملائه في الأخضر السعودي بـ2.5 مليون يورو، في حين أن إلياس السخيري، لاعب منتخب تونس وفريق كولن الألماني، الأعلى قيمة سوقية بين نسور قرطاج بـ13 مليون يورو.

وفي المنتخب القطري، يحتل أكرم عفيف، لاعب السد، صدارة الأعلى قيمة سوقية بين زملائه في العنابي بـ4 ملايين يورو.