عاجل.. ثبوت 5 عينات منشطات إيجابية لرفع الأثقال بالألعاب الأفريقية

12:35 م | الثلاثاء 08 أكتوبر 2019
عاجل.. ثبوت 5 عينات منشطات إيجابية لرفع الأثقال بالألعاب الأفريقية

محمد إيهاب

يواجه اتحاد رفع الأثقال المصري أزمة جديدة، بعد ثبوت 5 عينات منشطات إيجابية جديدة، في دورة الألعاب الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في المغرب.

ولم يتم الكشف عن أسماء اللاعبين أصحاب العينات الإيجابية الخمس الذين خاضوا دورة الألعاب الأفريقية، والتي حسمتها البعثة المصرية بفارق كبير من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

وستتسبب العينات الإيجابية الجديدة في رفع الأثقال، من تأزم موقف اللعبة التي تعرضت للإيقاف والغرامة المالية، على خلفية ثبوت تناول 7 لاعبين للمنشطات في نهاية عام 2016، وقد تتسبب العينات الإيجابية الجديدة في إنهاء أحلام المصريين بالمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، وفقدان حلم تحقيق ميدالية أولمبية في تلك اللعبة.

الاتحاد الدولي لرفع الأثقال قرر حرمان اللاعبين المصريين من المشاركة في كافة البطولات

وقرر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، بناء على توصية من اللجنة الخاصة بمكافحة المنشطات، تغريم الاتحاد المصري 200 ألف دولار، وإيقافه وهو ما ترتب عليه حرمان كل الربّاعين والربّاعات المصريات من المشاركة في كافة البطولات، وأخرها بطولة العالم التي أقيمت في مدينة باتايا التايلاندية.

وأبدى المسئولون المصريون اعتراضهم ورفضهم عقوبات الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، خاصة أن الاتحاد المصري التزم بقرار إيقاف اللاعبين السبعة لمدة 4 سنوات، الذين ثبت إيجابية عدد 7 عينات للاعبي رفع الأثقال في البطولة الأفريقية للناشئين بالقاهرة في ديسمبر 2016، اعتبارًا من 31 من شهر ديسمبر عام 2017، ولم يتم حينها توقيع عقوبات على الاتحاد المصري، حتى تم تشكيل اللجنة المستقلة، التي أصدرت قرارها بتاريخ 12 سبتمبر 2019، أي بعد الواقعة ذاتها بثلاث سنوات.

 

أخبار قد تعجبك