موسم إقصاء المدربين: 28 حالة بين إقالة واستقالة ومختار وتاكيس ينجيان من المذبحة

04:43 م | الإثنين 10 يونيو 2019
موسم إقصاء المدربين: 28 حالة بين إقالة واستقالة ومختار وتاكيس ينجيان من المذبحة

حمادة صدقي

"موسم رحيل المدربين"، قد يكون هو العنوان الأبرز للموسم الكروي الحالي، الذي شهد حالات رحيل عديدة بين مدربي أندية الدوري الممتاز، مسلسل كان أحدث ضحاياه حمادة صدقي المدير الفني للجونة، والذي أعلن رحيله عن تدريب الفريق، وتولى رضا شحاتة المدرب العام المهمة بدلا منه بشكل مؤقت، والمنتظر أن يقود الفريق في مباراته المتبقية بمسابقة الدوري أمام الزمالك بعد انتهاء منافسات بطولة أمم أفريقيا.

صدقي كان حلقة جديدة بضمن 28 سيناريو رحيل للمدربين حتى مع الجولات الأخيرة من مسابقة الدوري، بينما حافظ مختار مختار على مكانه مع الإنتاج الحربي، واليوناني تاكيس جونيس مع وادي دجلة على مكانهما حتى نهاية الموسم.

وانضم علاء عبد العال المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الداخلية إلى قائمة ضحايا المدربين هذا الموسم، بعد توصله لاتفاق مع إدارة ناديه للرحيل عن تدريب الفريق الأول عقب خسارته أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز، وتأكد هبوط الفريق لدوري المظاليم.

مسلسل تغيير المدربين في النجوم عرض مستمر

ويعد النجوم أكثر فرق الدوري الممتاز تغييرًا للمدربين، بعد أن توافد على تدريب الفريق خمسة مدربين على مدار هذا الموسم وهم الإسباني أنطونيو كالديرون وعلاء حسب الله وأحمد سامي ومؤمن سليمان، ويقود الفريق حاليا رمضان السيد الذي هبط الفريق تحت قيادته لدوري المظاليم.

توافد 4 مدربين على تدريب بيراميدز

وتولى تدريب بيراميدز 4 مدربين هم البرازيلي فالنتيم والأرجنتيني ريكاردو لافولبي وحسام حسن وأخيرًا الأرجنتيني رامون دياز، ودخل سموحة بـ4 مدربين هذا الموسم، هم علي ماهر ببداية الموسم، ثم تولى المهمة بدلا منه طارق يحيى، ثم رحل وتولى المهمة عادل عبد الرحمن ومن بعده تولى حسام حسن تدريب الفريق.

3 مدربين في بتروجت

وفى بتروجت توافد على تدريب الفريق البترولي هذا الموسم 3 مدربين هم طارق يحيى ومؤمن سليمان ومحمد عودة، ودخل الأهلي لعبة تغيير المدربين وتوافد على تدريبه هذا الموسم ثلاثة مدربين وهم الفرنسي باتريس كارتيرون ثم محمد يوسف ويقود الفريق حاليا الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

محمود جابر يقود الإسماعيلي بعد 3 مدربين أجانب

وفى الإسماعيلي تقدم الجزائري خير الدين مضوي المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي، باستقالته عقب خسارة الدراويش أمام سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف، بالجولة الثامنة لمسابقة الدوري، وتولى البرتغالي فييرا المهمة بدلًا منه، ثم رحل وتولى البلجيكي سيدومير يانيفسكي المهمة، ويقود الفريق حاليا محمود جابر في ظل خلافات الإدارة مع المدير الفني البلجيكى، وكان عماد سليمان المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بنادي حرس الحدود، أول ضحية بين المدربين المحليين بمسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، وجاء رحيل سليمان، عن الفريق العسكري، بعد أن خاض سبع مباريات مع حرس الحدود حصد خلالها ثلاث نقاط فقط، ولم يحقق الفريق أي فوز تحت قيادته، ليرحل ويتولى المهمة بدلا منه طارق العشرى.

محمد عمر يستقيل

وتقدم محمد عمر المدير الفني للاتحاد باستقالته بعد الخسارة من الداخلية بثلاثية نظيفة، بالجولة الثامنة للدوري، وتولى المهمة بدلا منه حلمي طولان، ثم تقدم باستقالته هو الآخر بعد الخسارة من النجوم، وتراجع عنها قبل أن يتقدم بها مجددا ويقود الفريق في آخر مباراة طلعت يوسف أمام سموحة وهي المباراة التي ضمنت استمرار سيد  البلد بدوري الأضواء والشهرة بعد الفوز بثلاثية.

المصري تخصص تغيير مدربين

ورحل حسام حسن عن تدريب المصري، بعد تجربة استمرت عدة سنوات، وتولى المهمة بدلًا منه ميمي عبد الرازق، ثم رحل وتولى مصطفى يونس المهمة بدلًا منه ورحل ويقود الفريق حاليًا إيهاب جلال، ليتوافد على تدريب الفريق البورسعيدي أربعة مدربين.

ورحل علاء نبيل عن تدريب المقاولون وتولى المهمة بدلًا منه عماد النحاس نجم الأهلي السابق، كما رحل محمد حلمي عن تدريب طلائع الجيش، بسبب تراجع النتائج وتولى المهمة بدلا منه البلجيكي لوك إيميل، ورحل خالد متولي عن تدريب إنبي بسبب تراجع النتائج وتولى علي ماهر القيادة الفنية للفريق بدلا منه، وتقدم هشام زكريا باستقالته من تدريب الجونة بسبب تراجع النتائج وتولى المهمة بدلا منه حمادة صدقى الذي رحل هو الآخر وسيقود  الفريق في آخر مباراة للفريق بالدوري أمام الزمالك رضا شحاتة المدرب العام للفريق بشكل مؤقت.

ورحل السويسري كريستيان جروس عن تدريب الزمالك وتولى المهمة بدلا منه خالد جلال، وبذلك استمر الثنائي مختار مختار المدير الفني للإنتاج واليوناني تاكيس جونيس مع وادي دجلة منذ الموسم لنهايته.

 

أخبار قد تعجبك

استطلاع رأى

  • ساحل العاج - شباب

    ساحل العاج - شباب

  • 0

    :

    0

    05:00 PM

    كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة
  • جنوب أفريقيا - شباب

    جنوب أفريقيا - شباب

  • زامبيا - شباب

    زامبيا - شباب

  • 0

    :

    0

    08:00 PM

    كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة
  • نيجيريا - شباب

    نيجيريا - شباب