الأهلي والزمالك
تنطلق اليوم الاثنين، أولى جولات الدور الأول من الدوري العمومي لسيدات كرة اليد للموسم الجديد 2025-2026، الذي كان من المقرر أن يبدأ في 30 أغسطس الماضي، لكن عدل الاتحا الموعد بعد مراجعات، لتنظيم أفضل لجدول المسابقات.
يستضيف الأهلي فريق 6 أكتوبر في الرابعة ظهرا، وسبورتنج يواجه سموحة على ملعبه في الخامسة مساء، ثم يحل الجزيرة ضيفا على الزمالك في السادسة مساء، ليختتم اليوم بمباراة الشمس والبنك الأهلي في الثامنة مساء على صالة الشمس، على أن تقام مباريات الجولة الثانية يوم الاثنين المقبل.
الجدير بالذكر أن في الموسم الماضي 2024-2025، سيطر فريق سيدات النادي الأهلي على البطولة، حيث حسم الدرع مبكرا عقب الفوز على نادي الشمس بنتيجة 30-28 ضمن منافسات الدورة المجمعة الثانية، ليتوج بالدرع بعد مباراته امام الزمالك في الجولة الختامية التي انتهت بفوز كبير للمارد الأحمر 31-18، ليحسم اللقب في الجولة قبل الأخيرة للمرة الثالثة على التوالي والـ45 في تاريخه.
يتكون دوري عمومي السيدات لكرة اليد موسم 2025-2026 من مرحلتين، في المرحلة الأولى، تتنافس 8 فرق بنظام دوري من دورين، حيث يلعب كل فريق مع باقي الفرق مرتين ذهابا وإيابا على صالات الأندية، بعد نهاية هذه المرحلة، تضاف نقاط اعتبارية إلى رصيد كل فريق، بناء على نتائج فرق الناشئات تحت 16 و18 سنة (مواليد 2008 و2006)، ليعاد ترتيب الفرق من الأول إلى الثامن حسب مجموع النقاط.
في المرحلة الثانية، تتأهل الفرق من المركز الأول إلى الرابع للتنافس على اللقب في دورتين مجمعتين، تقام الأولى في صالة صاحب المركز الثاني، والثانية في صالة صاحب المركز الأول، بينما تلعب الفرق من المركز الخامس إلى الثامن دورة مجمعة لتحديد من يبقى في الدوري، وتقام هذه الدورة في صالة الفريق صاحب المركز الخامس.
حدد الاتحاد يومي 11 و12 ديسمبر المقبل، لإقامة بطولة السوبر المحلي لسيدات، التي ستشهد منافسة قوية بين الفرق الأربعة الأبرز في كرة اليد المصرية: الأهلي، الزمالك، سبورتنج، وسموحة.
إسكتلندا
0
:
3
02:24 AM
كأس العالم 2026
البرازيل
هايتي
2
:
4
02:25 AM
كأس العالم 2026
المغرب
تعليقات الفيسبوك