ديانج
يقترب المالي أليو ديانج، لاعب وسط الأهلي، من دخول مرحلة حاسمة في مسيرته مع القلعة الحمراء، في ظل عدم التوصل حتى الآن لاتفاق رسمي بشأن تجديد عقده، الذي ينقضي بنهاية الموسم الجاري.

وبحسب المعطيات الحالية، لم يوقع ديانج على عقد جديد مع الأهلي، ما يمنحه أحقية الرحيل مجانا عقب نهاية الموسم، حال استمرار الوضع كما هو، وهو ما يضع إدارة النادي أمام سيناريو غير معتاد داخل جدران القلعة الحمراء.
ويتعامل الأهلي تاريخيا بحسم مع ملف العقود، سواء بتجديد تعاقد العناصر الأساسية في توقيت مبكر، أو تسويقهم والاستفادة المادية منهم قبل دخولهم الفترة الحرة.
لكن الفترة الأخيرة، شهدت عدة حالات رحيل مجانية داخل الأهلي، بعدما انتقل أكرم توفيق إلى الشمال القطري، دون مقابل، كما رحل رامي ربيعة إلى العين الإماراتي في صفقة انتقال حر، ومغادرة حمزة علاء بنهاية تعاقده أيضا، قبل عودته مجددا.
وأصبح ملف العقود حساسًا داخل القلعة الحمراء في المواسم الأخيرة، خاصة مع تكرار سيناريو خروج بعض العناصر دون استفادة مالية مباشرة للنادي.
لذلك فإن اقتراب ديانج من الرحيل دون مقابل مالي، قد يمثل حدثًا، خاصة أن اللاعب كان محل اهتمام أندية خارجية في فترات سابقة، وكان من الممكن تسويقه في يناير الماضي لتحقيق عائد مالي للنادي.
ويمثل ديانج أحد أبرز لاعبي خط الوسط في السنوات الأخيرة داخل الأهلي، وشارك في حصد العديد من البطولات المحلية والقارية، ما يجعل احتمالية رحيله مجانًا محل جدل واسع بين الجماهير، التي ترى أن خسارة لاعب بقيمته دون استفادة مالية لا تتماشى مع سياسة النادي المعتادة.
وحتى الآن، لم يحسم الملف بشكل رسمي، سواء بالتجديد أو الإعلان عن قرار نهائي، لكن عامل الوقت أصبح عنصر ضغط حقيقي، في ظل اقتراب نهاية العقد ودخول اللاعب منطقة الحسم.
تعليقات الفيسبوك