فريق برشلونة الإسباني
قرر فريق برشلونة الإسباني، عدم خوض المباراة الودية المقرر إقامتها الأسبوع المقبل بليبيا، بسبب تزايد حالات العنف والمخاوف من اندلاع حرب أهلية، ليقرر نادي أتليتكو مدريد أن يحل بديلا له، ويخوض المباراة ضد إنتر ميلان يوم الجمعة المقبل، باستاد بنغازي الدولي، وفقا لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية.
وكان برشلونة قد تلقى مبلغ حوالي 5 ملايين يورو، كتعويض لمشاركته في المباراة الودية، وهو ما يقارب المبلغ الذي حصل عليه خلال جولة المباريات الودية في اليابان وكوريا الجنوبية، ليضطر النادي الكتالوني إلى إعادة المبلغ بعد أنسحابه

وأكد النادي، أن قرار الإنسحاب لم يكن بطلب من المدير الفني هانز فليك، لتجنب الإصابات، بل جاء لأسباب أمنية بحتة، وغياب الضمانات اللازمة لسلامة الفريق.
جدير بالذكر، أن برشلونة لعب عدة مباريات ودية سابقا، لتحقيق عائدات مالية مهمة، منها المباراتين في سيدني (أستراليا) عام 2022، وكوبي (اليابان) عام 2023؛ إذ جلبتا للنادي 8 ملايين يورو.
وخاض الفريق مباراة ودية في ديسمبر 2021 بالسعودية، ضد بوكا جونيورز، حقق من خلالها مليوني يورو إضافية، لتعويض خسائر الإيرادات الناتجة عن جائحة كوفيد-19.
وسيحمل لقاء أتليتكو مدريد وإنتر ميلان، اسم «كأس إعادة الإعمار-FDRL»، تكريما لدعم الأندية لإعادة ليبيا إلى خريطة الأحداث الرياضية.
واستضافت ليبيا مباراة كأس السوبر الإيطالي عام 2002.
كولومبيا
-
:
-
05:00 AM
كأس العالم 2026
الكونغو
سويسرا
-
:
-
10:00 AM
كأس العالم 2026
كندا
قطر
-
:
-
10:00 AM
كأس العالم 2026
البوسنة والهرسك
بنما
0
:
1
02:00 AM
كأس العالم 2026
كرواتيا
تعليقات الفيسبوك