باتريك كلويفرت
أعلن الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، فسخ التعاقد مع الهولندي باتريك كلويفرت المدير الفني للمنتخب الأول بالتراضي بين الطرفين، بعد الفشل في التأهل إلى كأس العالم 2026، المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

أصدر الاتحاد الإندونيسي، بيانا، عبر موقعه الرسمي، جاء فيه: «اتفق الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم وجهاز تدريب المنتخب الوطني الإندونيسي رسميا، على إنهاء تعاونهما مبكرا، من خلال آلية الإنهاء المتبادل».
وأضاف: «تم توقيع هذه الاتفاقية بين الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، وأطراف الجهاز الفني الذين كانوا مرتبطين سابقا بعقد تعاون لمدة عامين».
وتابع: «تم إنهاء هذا التعاون باتفاق متبادل، مع مراعاة الخطط الداخلية والتوجه الاستراتيجي لتطوير المنتخب الوطني مستقبلا.. ومع انتهاء هذا التعاون، لن يدير الجهاز الفني المنتخب الوطني الإندونيسي على مستوى الكبار، أو تحت 23 عاما، أو تحت 20 عاما».
واختتم البيان: «يعرب الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم عن تقديره لجهود جميع أعضاء الجهاز الفني خلال فترة عملهم.. وجاءت هذه الخطوة في إطار التقييم الشامل للبرنامج الوطني لتدريب وتطوير كرة القدم».
وتولى كلويفرت تدريب منتخب إندونيسيا خلال شهر يناير الماضي، بعقد يمتد حتى عام 2027، ولكن تمت إقالته بعد الخسارة أمام السعودية بنتيجة 2-3، ثم من العراق بنتيجة 0-1، ليفشل في التأهل إلى كأس العالم 2026.
واحتل المنتخب الإندونيسي المركز الثالث والأخير في جدول ترتيب المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بدون رصيد من النقاط.
بنما
0
:
1
02:00 AM
كأس العالم 2026
كرواتيا
كولومبيا
1
:
0
05:00 AM
كأس العالم 2026
الكونغو
سويسرا
0
:
0
10:00 AM
كأس العالم 2026
كندا
قطر
0
:
0
10:00 AM
كأس العالم 2026
البوسنة والهرسك
تعليقات الفيسبوك