رئيس مجلس الادارة:

د.أحمد محمود

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيان شديد اللهجة.. الاتحاد الإفريقي يتوعد المتجاوزين في أحداث لقاء المغرب والسنغال

12:54 م | الإثنين 19 يناير 2026
بيان شديد اللهجة.. الاتحاد الإفريقي يتوعد المتجاوزين في أحداث لقاء المغرب والسنغال

المغرب والسنغال

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بيانا شديد اللهجة، على إثر الأحداث التي شهدتها مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية بين المغرب والسنغال، والتي توج بها أسود التيرانجا للمرة الثانية في تاريخهم.

«كاف» يدين أحداث مباراة المغرب والسنغال

وجاء نص البيان:«يدين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشدة السلوك غير المقبول الذي صدر عن بعض اللاعبين والمسؤولين خلال نهائي كأس الأمم الإفريقية الذي جمع بين المغرب والسنغال في الرباط مساء الأحد».

وتابع البيان: «نؤكد رفضنا القاطع لأي تصرفات غير لائقة تحدث أثناء المباريات، لا سيما تلك التي تستهدف طاقم التحكيم أو منظمي اللقاء، ونعمل حاليا على مراجعة جميع اللقطات المصورة المتعلقة بالأحداث، ثم نحيل الملف إلى الجهات المختصة، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق كل من يثبت تورطه».

انسحاب السنغال وأحداث شغب

وكان منتخب السنغال قد انسحب من الملعب بعد احتساب الكونغولي جان جاك ندالا حكم اللقاء ركلة جزاء للمغرب في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يعودوا مجددا للملعب بعد إصرار من ساديو ماني مهاجم الفريق.

وحدثت مناوشات كثيرة بين جماهير السنغال والمنظمين وأفراد أمن الملعب، عقب واقعة ركلة الجزاء التي تصدى لها في النهاية إدوارد ميندي حارس أسود التيرانجا.

وأحرز بابي جاي هدف الفوز لمنتخب السنغال في الدقيقة 95 من زمن الشوط الإضافي الأول، بتسديدة قوية بقدمه اليسرى سكنت شباك الحارس المغربي ياسين بونو، ليقود أسود التيرانجا إلى التتويج باللقب الأفريقي الثاني في تاريخهم.