مباراة المغرب والسنغال في نهائي أمم أفريقيا 2025
كشفت تقارير صحفية، عن تقديم الاتحاد المغربي لكرة القدم، لاحتجاج على الأحداث التي شهدتها المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، والتي أسفرت عن تتويج منتخب السنغال باللقب القاري الثاني في تاريخه، على حساب نظيره المغربي، بعد الفوز عليه بنتيجة 1-0.

ووفقا لتقارير صحفية، فإن الاتحاد المغربي يعتزم تقديم احتجاج قانوني لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بشأن الظروف التي صاحبت نهائي كأس أمم أفريقيا.
وأوضحت التقارير، أن الاتحاد المغربي يعترض على انسحاب عدد كبير من لاعبي منتخب السنغال، من أرضية الملعب.
وانسحب بعض لاعبي منتخب السنغال، من أرض ملعب «الأمير مولاي عبد الله» بمدينة الرباط المغربية، بعد احتساب ركلة جزاء لصالح المغرب، في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، بعد دقائق من إلغاء هدف لـ«أسود التيرانجا»، بداعي وجود خطأ، لكنهم عادوا لاحقا لإكمال اللقاء.
وامتدت المناوشات إلى المدرجات ومقصورة الصحفيين، وسط محاولات عناصر الأمن والمنظمين لتدارك الموقف.
يشار إلى أن إبراهيم دياز أهدر ركلة جزاء منتخب المغرب «المثيرة للجدل» في النهاية، بعدما تصدى لها إدوارد ميندي، حارس مرمى السنغال.
من جانبه، أصدر «كاف» بيانا شديد اللهجة، أدان فيه بشدة ما وصفه بـ«السلوك غير المقبول الذي صدر عن بعض اللاعبين والمسؤولين خلال نهائي أمم أفريقيا».
سويسرا
-
:
-
10:00 AM
كأس العالم 2026
كندا
قطر
-
:
-
10:00 AM
كأس العالم 2026
البوسنة والهرسك
بنما
0
:
1
02:00 AM
كأس العالم 2026
كرواتيا
كولومبيا
1
:
0
05:00 AM
كأس العالم 2026
الكونغو
تعليقات الفيسبوك