أعلن نادي برشلونة اليوم السبت بشكل رسمي انسحابه من مشروع السوبر ليج الأوروبي، مؤكداً في بيان نشره أن النادي قد أبلغ جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك شركة السوبر ليج والأندية المشاركة، بقراره النهائي بالابتعاد عن المشروع.

وجاء هذا القرار تتويجًا للخطوط التوجيهية التي أعلن عنها رئيس النادي خوان لابورتا سابقًا في ديسمبر الماضي، خلال ندوة نظمها «منتدى لا فانجوارديا»، حيث أوضح موقفه بشكل صريح حول المشروع.
قال لابورتا: «نسعى لتحقيق السلام والاستدامة في عالم كرة القدم، عندما توليت المسؤولية وجدت مشروع السوبر ليج قائمًا، وواصلت المشاركة فيه معتقدًا بوجود فروقات كبيرة مع أندية الدول الأخرى، إلا أن طول الفترة وحالة عدم اليقين لم تعد تخدم مصالحنا».
وبهذا الإعلان، يغلق نادي برشلونة ملف مشاركته في السوبر ليج، ويعيد التأكيد على موقفه الداعم للاستقرار والتوازن في منظومة كرة القدم الأوروبية، مواصلاً التركيز على تطوير الفريق والأنشطة الكروية بعيدًا عن التجارب المثيرة للجدل.
كوراساو
-
:
-
11:00 PM
كأس العالم 2026
كوت ديفوار
الإكوادور
-
:
-
11:00 PM
كأس العالم 2026
ألمانيا
إسكتلندا
0
:
3
02:24 AM
كأس العالم 2026
البرازيل
هايتي
2
:
4
02:25 AM
كأس العالم 2026
المغرب
كوريا الجنوبية
0
:
1
05:22 AM
كأس العالم 2026
جنوب إفريقيا
التشيك
0
:
3
05:23 AM
كأس العالم 2026
المكسيك
تعليقات الفيسبوك