السوبر ليج
أعلن نادي ريال مدريد توصله إلى اتفاق مبدئي مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية ، في خطوة تمثل نهاية فعلية لمشروع دوري السوبر الأوروبي.
وجاء في البيان الرسمي الذي أصدره النادي الملكي « أن الاتفاق تم من أجل مصلحة كرة القدم الأوروبية للأندية، مع احترام مبدأ الجدارة الرياضية، والتأكيد على الاستدامة طويلة المدى للأندية، وتحسين تجربة الجماهير من خلال استخدام التكنولوجيا.
وأكد البيان أن الاتفاق سيُسهم أيضًا في إنهاء النزاعات القانونية المرتبطة بمشروع السوبر ليج، وذلك فور تنفيذ اتفاق نهائي شامل بين الأطراف المعنية.
ويأتي هذا التطور بعد أيام قليلة من إعلان برشلونة انسحابه رسميًا من المشروع، ليبقى ريال مدريد الطرف الأخير المتمسك به حتى لحظة التوصل إلى الاتفاق.
وكانت شركة A22، الجهة المروجة للسوبر ليج، إلى جانب ريال مدريد، تخوض نزاعًا قانونيًا ضد اليويفا، مع نية الاستمرار في دعوى قضائية للمطالبة بتعويضات تُقدر بـ4.5 مليار يورو، بدعوى الأضرار والخسائر الناتجة عن عدم إطلاق المسابقة، إلا أن الاتفاق الجديد أنهى جميع الخلافات القضائية القائمة بين الطرفين.
يُذكر أن مشروع السوبر ليج انطلق عام 2021 بدعم 12 ناديًا مؤسسًا، وهم: ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، مانشستر يونايتد، تشيلسي، أرسنال، ليفربول، مانشستر سيتي، توتنهام، يوفنتوس، ميلان، وإنتر ميلان،غير أن الأندية الإنجليزية انسحبت تباعًا خلال الأيام الأولى، تبعتها الأندية الإيطالية وأتلتيكو مدريد، قبل أن يبقى برشلونة وريال مدريد فقط حتى الأيام الأخيرة.
وبهذا الاتفاق، تُسدل الستار رسميًا على أحد أكثر المشاريع إثارة للجدل في تاريخ كرة القدم الأوروبية الحديثة.
سويسرا
-
:
-
10:00 AM
كأس العالم 2026
كندا
قطر
-
:
-
10:00 AM
كأس العالم 2026
البوسنة والهرسك
بنما
0
:
1
02:00 AM
كأس العالم 2026
كرواتيا
كولومبيا
0
:
0
05:00 AM
كأس العالم 2026
الكونغو
تعليقات الفيسبوك