الهلال السوداني
أصدر نادي الهلال السوداني، بيانا، يعلن من خلاله اعتراضه على الإجراءات الصادرة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، في الشكوى المقدمة منه ضد نادي نهضة بركان المغربي، والذي طالب خلالها باستبعاده من البطولة، نظرا لمشاركة لاعبه حمزة الموساوي، الذي كان موقفا بسبب تناوله المنشطات، وهي الشكوى التي رفضتها لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي.
وأكد الهلال السوداني، أنه جرى استبعاد النادي من حضور الجلسة، بعد مرور 5 دقائق، مؤكدا أن النمط المتبع منذ جلسة أمس استمر اليوم؛ إذ رفضت اللجنة حضور ممثلي النادي في جلسة أمس، قبل إبلاغهم بجلسة اليوم.
وأشار النادي، إلى أن الظلم تكرر اليوم، فعند الانضمام للاجتماع عبر الاتصال المرئي، جرى إقصاء الهلال السوداني من الجلسة، من قبل عثمان كان، رئيس اللجنة، مبلغا النادي بحسب بيان الهلال، أنه لن يُسمح بحضوره إلا في حالة تغيير المثليين القانونيين للنادي خلال 5 دقائق فقط، وهو يعد انتهاكا لحق النادي في اختيار ممثله القانوني.

وأوضح الهلال السوداني، أن اللجنة حرمت النادي من حقه ووضعته في موقف مستحيل بتقييد حقه في الدفاع عنه نفسه، ووصل الأمر لإسكاته.
وشدد على أن قرار الإيقاف المؤقت جرى بشكل تعسفي وغير عادل، ودون سند قانوني، وهو ما يتضح في مجريات الإجراء، بعد تأجيل جلسة شكوى الهلال عدة مرات.
ولفت النادي، إلى أنه إذا لم يجر التوصل لقرار جاد وقانوني، سيتم اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية، والمضي قدما في القضية، مشيرًا إلى أن أنه يدعو مجتمع كرة القدم، من أجل متابعة القضية، لما لها من تأثير على نزاهة ومستقبل اللعبة في القارة.
وكان نادي الهلال السوداني قد تقدم بشكوى رسمية ضد نهضة بركان، طالب خلالها باستبعاد «الأخير» من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بداعي مشاركة لاعب موقوف، وهي الشكوى التي رفضها الاتحاد الأفريقي.
تعليقات الفيسبوك