مارادونا
تفتح المحاكم الأرجنتينية، اليوم الثلاثاء، فصلا جديدا ومثيرا في قضية رحيل أسطورة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا؛ إذ تبدأ محاكمة جنائية ثانية لتقصي ملابسات وفاته التي هزت العالم في نوفمبر 2020.
وتأتي هذه الخطوة، حسبما أوردت صحيفة «الشرق الأوسط»، بعد تعثر المحاكمة الأولى، وانهيارها في مايو 2025، إثر فضيحة قضائية مدوية، تمثلت في تنحي القاضية جولييتا ماكينتاش، بعد ثبوت تورطها في إعداد فيلم وثائقي حول القضية، ما اعتُبر انتهاكا صارخا لأخلاقيات المهنة وتعارضا للمصالح.
وترتكز المحاكمة الجديدة على اتهامات وجهتها النيابة العامة لسبعة من أفراد الفريق الطبي، الذين أشرفوا على حالة مارادونا، أثناء تعافيه من جراحة في الدماغ داخل منزل بضاحية تيجري، شمال العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.
ويواجه الأطباء والممرضون تهما ثقيلة، تندرج تحت بند «القتل العمد المحتمل»؛ إذ تتبنى النيابة فرضية أن الفريق الطبي استمر في نهج علاجي يتسم بالإهمال الجسيم، رغم إدراكهم أن هذا المسار قد يؤدي إلى الوفاة، نتيجة القصور القلبي والرئوي الذي أودى بحياة النجم الستيني.
ومن المنتظر أن تشهد الجلسات الاستماع لشهادات نحو 120 شاهدا، في محاولة لفك شفرة الأيام الأخيرة من حياة «الفتى الذهبي».
وفي حين يواجه المتهمون عقوبات قاسية قد تصل إلى السجن لـ25 عاما حال الإدانة، يتمسك فريق الدفاع بدفوع تركز على أن الوفاة كانت طبيعية، نتيجة التاريخ الصحي المعقد لمارادونا، وصراعه الطويل مع الإدمان، بعيدا عن أي تقصير طبي متعمد.
إسكتلندا
0
:
3
02:24 AM
كأس العالم 2026
البرازيل
هايتي
2
:
2
02:25 AM
كأس العالم 2026
المغرب
تعليقات الفيسبوك