منتخب إيران
قال أحمد دونيامالي، وزير الشباب والرياضة الإيراني، إنه يرفض «بشكل شخصي» مشاركة منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2026، المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، بتنظيم مشترك بين أمريكا وكندا والمكسيك، بمشاركة 48 منتخبا لأول مرة.

وقال أحمد دونيامالي، في تصريحات نقلتها وكالة «أنباء تسنيم» الإيرانية، إنه لو استضافت أي دولة أخرى، غير أمريكا، مباريات كأس العالم، لسحبت المنظمات العالمية هذا الامتياز منها فورا.
وأضاف أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، منح دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جائزة السلام، مشيرا إلى أنهم «ليسوا بحاجة إلى جياني إنفانتينو ليأتي إلى غرف ملابسهم ويرقص لهم؛ إذ إنه لم يُدن ما حدث لبلادهم حتى».
وأكد الوزير، أنه شخصيا يعارض بشدة المشاركة في كأس العالم 2026، وإذا اقتضت مصلحة الحكومة والنظام العام مشاركتهم، فعليهم أن يكونوا مستعدين وحاضرين.
وأشار إلى أن الاستعدادات اللازمة لمشاركة منتخب إيران في كأس العالم 2026 مستمرة، وفقا لرؤية الحكومة، مشددا على أنه يجب أن يعلم الجميع أنهم يجرون هذه الاستعدادات بقلوب مثقلة.
ويتواجد منتخب إيران في المجموعة السابعة، ضمن منافسات كأس العالم 2026، رفقة مصر وبلجيكا ونيوزيلندا.
تعليقات الفيسبوك