منتخب الأردن
أكد الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، غياب الثنائي يزن النعيمات وأدهم القريشي عن قائمة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات كأس العالم 2026، وذلك بسبب عدم اكتمال جاهزيتهما الفنية والطبية عقب الإصابة القوية التي ألمت بهما مؤخراً.
وعلق «بن الحسين» في تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «تابعنا بكل تقدير الجهود الكبيرة التي بذلها أبناؤنا يزن النعيمات وأدهم القريشي خلال رحلة العلاج والتأهيل.. ورغبتهم الصادقة في اللحاق بالنشامى في كأس العالم، إلا أن الإصابة حرمتهم هذه المرة».
وتأتي هذه التصريحات لتحسم الجدل حول إمكانية لحاق نجمي النشامى بالمحفل العالمي، حيث أوضح سموه أن التقارير الطبية الأخيرة أكدت حاجة اللاعبين لمزيد من الوقت في برامج التأهيل لضمان عودتهما بشكل آمن للملاعب، مشدداً على أن سلامة اللاعبين تظل الأولوية القصوى للاتحاد.

وكان النعيمات والقريشي قد تعرضا لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مشاركتهما مع المنتخب في بطولة كأس العرب التي استضافتها قطر في ديسمبر الماضي، وهي الإصابة التي أبعدتهما عن الملاعب لفترة طويلة وخضعا على إثرها لعمليات جراحية وبرامج علاجية مكثفة.
ويُعد غياب هذا الثنائي ضربة موجعة للخيارات الهجومية والدفاعية للمنتخب الأردني، بالنظر إلى الثقل الفني الكبير الذي يمثلانه في تشكيلة النشامى التي تستعد لظهورها التاريخي في نهائيات كأس العالم المقبلة.
كاب فيردي
0
:
0
03:00 AM
كأس العالم 2026
السعودية
أوروجواي
0
:
1
03:00 AM
كأس العالم 2026
أسبانيا
مصر
1
:
1
06:00 AM
كأس العالم 2026
إيران
نيوزيلندا
0
:
1
06:00 AM
كأس العالم 2026
بلجيكا
تعليقات الفيسبوك