رئيس مجلس الادارة:

د.أحمد محمود

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

12 منتخبا خارج كأس العالم 2026... أحزان عربية

10:55 ص | السبت 27 يونيو 2026
12 منتخبا خارج كأس العالم 2026... أحزان عربية

كأس العالم

ودعت 12 منتخبًا منافسات بطولة كأس العالم 2026 رسميًا، بعدما فشلت في حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ32، وذلك مع اقتراب إسدال الستار على منافسات دور المجموعات، في النسخة التاريخية الأولى التي تقام بمشاركة 48 منتخبًا في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

قائمة المنتخبات المغادرة لكأس العالم 2026 من مرحلة المجموعات

وضمت قائمة المنتخبات التي غادرت البطولة كلًا من هايتي، وبنما، وكوراساو، وتركيا، وتونس، والأردن، والتشيك، وقطر، والسعودية، والعراق، والأوروجواي، ونيوزيلندا، بعدما أخفقت في احتلال أحد المركزين الأول أو الثاني أو التواجد ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث المؤهلة إلى الدور التالي.

وشهدت البطولة خروج عدد من المنتخبات التي كانت مرشحة للظهور بصورة أفضل، وعلى رأسها منتخب الأوروجواي، الذي ودع المنافسات دون تحقيق أي انتصار، بعد تعادلين وخسارة، في واحدة من أكبر مفاجآت النسخة الحالية، بينما انتهى مشوار السعودية وقطر والعراق مبكرًا رغم الآمال الكبيرة التي صاحبت مشاركتهم قبل انطلاق البطولة.

كما فشلت منتخبات تونس وتركيا والتشيك في مجاراة منافسيها داخل المجموعات، لتكتفي بالخروج من الدور الأول، بينما لم تتمكن منتخبات هايتي وبنما وكوراساو والأردن ونيوزيلندا من تحقيق النتائج التي تمنحها فرصة الاستمرار في البطولة، لتنتهي مغامرتها مبكرًا.

دور المجموعات في كأس العالم 2026

وتستمر منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لحسم بقية بطاقات التأهل إلى دور الـ32، في ظل الصراع المشتعل بين العديد من المنتخبات على المقاعد المتبقية، قبل انطلاق الأدوار الإقصائية التي تقام لأول مرة بنظام دور الـ32 في تاريخ كأس العالم بنظامه الجديد.