رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صفقات الشتاء في مصر: قندوسي بطل الانتقالات وتدعيم «أهلاوي» للإسكندرية

05:54 م | الأربعاء 01 فبراير 2023
صفقات الشتاء في مصر: قندوسي بطل الانتقالات وتدعيم «أهلاوي» للإسكندرية

أحمد قندوسي لاعب الأهلي الجديد

أسدل الستار على فترة الانتقالات الشتوية، التي بدأت في الأول من يناير الجاري واستمرت حتى نهاية الشهر نفسه، ودعمت جميع أندية الدوري الممتاز صفوفها من أجل المنافسة على لقب الدوري، أو الهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

صفقات الميركاتو الشتوي في الدوري المصري

أكثر الأندية نشاطا في ميركاتو الشتاء كان النادي المصري البورسعيدي، الذي نجح في التعاقد مع 9 صفقات لتدعيم صفوفه، واعتمدت أغلب صفقات كتيبة حسام حسن، مدرب الفريق، على لاعبين متميزين من أندية القسم الثاني، إذ جرى ضم 5 لاعبين من دوري المظاليم، هم ثنائي نادي الفيوم السعيد كمال «سعيدو» ومازن عزام وثنائي نادي بروكسي حسام جريشة وأحمد عماد، و محمد حسن لاعب فريق دكرنس، بجانب ضم عبده يحيى، من صفوف غزل المحلة وشريف دابو من سيراميكا كليوباترا، واستعارة رجب عمران حتى نهاية الموسم، وزياد كمال من إنبي على سبيل الإعارة بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الجاري.

ولم يقف متصدر ترتيب الدوري المصري مكتوف الأيدي في انتقالات الشتاء، فقد نجح النادي الأهلي في التعاقد مع 4 صفقات، فضم التونسي الشاب محمد الضاوي كريستو قادمًا من النجم الساحلي التونسي لمدة 4 سنوات ونصف السنة، وأيضا الظهير الأيمن خالد عبدالفتاح من سموحة السكندري على سبيل الإعارة لمده 6 أشهر بنية الشراء، فضلا عن مروان عطية، الذي انضم من صفوف الاتحاد السكندري لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم، وجاءت آخر صفقات المارد الأحمر من الجزائر بعدما نجح في خطف أحمد قندوسي من الزمالك، والذي انضم من صفوف وفاق سطيف لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم.

صفقات الأهلي والزمالك الشتوية

وفي القلعة البيضاء، لم يكن الوضع على ما يرام بشأن الصفقات الشتوية، إذ أن الزمالك اكتفى بضم ناصر منسي من صفوف فريق البنك الأهلي بعقد يمتد لخمسة مواسم، فضلا عن الجناح المغربي أحمد بلحاج من صفوف أسوان على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بنية الشراء، واستعادة محمود شبانة بإنهاء إعارته للاتحاد، لكن رغم ذلك لم ينجح مسؤولو الفريق في إنهاء أكثر من صفقة كانت على طاولة المفاوضات، أبرزها «قندوسي» الذي ارتداء قميص الأهلي.

حال بيراميدز كان أكثر سوء من الزمالك، بعدما نفذ تدعيما وحيدا فقط في الميركاتو وهو ضم لاعبه السابق أحمد توفيق قادمًا من صفوف البنك الأهلي بعقد يمتد لموسمين حتى يناير 2025، وسار سيراميكا على نهج الفريق السماوي بضم صفقة وحيدة فقط، وهي التعاقد مع محمد عنتر قادمًا من صفوف المصري البورسعيدي لمدة موسمين ونصف الموسم، كما ضم الإسماعيلي لاعبا وحيدا هو كريم الديب من الاتحاد السكندري.

وفي الإسكندرية، تعاقد سموحة مع رباعي الأهلي حسام حسن، زياد طارق، مصطفي سعد ميسي ومحمد مغربي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، وأيضا مالك بعيو لاعب النجم الساحلي التونسي، في حين ضم الاتحاد السكندري ثنائي الأهلي محمد محمود وعمار حمدي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وتمكن أسوان من ضم الجناح المغربي الشات عماد الكابو قادمُا من فريق سانتا كولوما الأندوري لمدة موسم ونصف الموسم، وبلال السيد لاعب الاتحاد السكندري على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، وأيضا حسام عرفات ومحمد المرسي ثنائي نادي إنبي بعقد يمتد لموسم ونصف الموسم، وسيف العجوز قادمًا من الجونة على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، وعلاء سلامة من فاركو على سبيل لإعارة لمدة 6 أشهر، ومحمود فهمي قادمًا من صفوف المقاولون العرب.

وضم غزل المحلة حازم مرسي من صفوف الإسماعيلي على سبيل الإعارة، وأحمد رضا من صفوف وادي دجلة على سبيل الإعارة، ومصطفى أسامة قادما من سبورتنج كاسل في الدرجة الثانية، وتعاقد البنك الأهلي مع المهاجم التونسي الشاب فراس عيفيه من إيسترن كومباني لمدة موسم ونصف في صفقة انتقال حر، وضم حرس الحدود أحمد على لاعب المقاولون العرب في صفقة انتقال حر، وإسلام جمال قادمًا من صفوف فاركو، وفلانتين أودو قادمًا من صفوف أبيا وريرز النيجيري، وأحمد قاسم من صفوف إنبي على سبيل الإعارة.

فيما ضم طلائع الجيش فريد شوقي لاعب المصري على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، ومحمود وادي مهاجم بيراميدز على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور.

وتعاقد الداخلية مع أحمد داهش قادمًا من صفوف إيسترن على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، وفهد جمعة قادمًا من الأهلي لنهاية الموسم.