رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد المصري: إصابة رامز حسام لاعب الملاكمة بنزيف في المخ نتيجة «تراكمات قديمة»

11:08 ص | الأربعاء 15 فبراير 2023
الاتحاد المصري: إصابة رامز حسام لاعب الملاكمة بنزيف في المخ نتيجة «تراكمات قديمة»

رامز حسام

صدمة كبيرة يعيشها الاتحاد المصري للملاكمة، بعد تعرض رامز حسام لاعب اتحاد الشرطة للملاكمة لإصابة قاتلة، في بطولة الجمهورية للملاكمة التي أقيمت بنادي السكة الحديد بطنطا لمواليد 2006، إذ أصدر الاتحاد بيانا أوضح فيه أن ما تعرض له اللاعب نتيجة لتراكمات لإصابة سابقة.  

تفاصيل إصابة رامز حسام لاعب الملاكمة بنزيف في المخ

بدأت القصة بعدما شعر اللاعب بدوار وقيء عقب انتهاء مباراته، ليتم نقله إلى المستشفى، والتي اتخذت الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بالفحوصات الطبية والإسعافات الأولية.

وأظهرت الأشعة، إصابة اللاعب بنزيف داخلي في المخ، ليتم على الفور نقله إلى مستشفى الطوارئ الجامعي بطنطا، ليخضع لعملية جراحية عاجلة، حيث يتواجد الآن بالعناية المركزة بالمستشفى، قبل أن يوجه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بمتابعة الحالة الصحية للاعب.

اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل إصابة رامز حسام بنزيف في المخ

وكشف الاتحاد المصري للملاكمة، عن تفاصيل الواقعة من خلال بيان رسمي جاء نصه كالتالي:

«يتقدم الاتحاد المصري للملاكمة برئاسة الدكتور محمد عبد العزيز غنيم، بالمعلومات الخاصة بالحالة الصحية للملاكم رامز حسام وزن 75 كجم، لاعب اتحاد الشرطة الرياضي الذي يرقد حاليًا في العناية المركزة بالمستشفى الجامعي بطنطا.

نظم الاتحاد المصري للملاكمة بطولة الجمهورية مواليد 2006 في مدينة طنطا خلال الفترة من 4 وحتى 9 فبراير الماضي، وتم تطبيق القواعد الخاصة بالاتحاد الدولي للملاكمة في تنظيم هذه البطولة، وتم تخصيص 4 أطباء من مختلف التخصصات للإشراف على فعاليات البطولة.

وقد شارك الملاكم رامز حسام في وزن 75 كجم حتى وصل إلى نهائي وزنه بعد خوضه منافسات دور الـ 16 والـ 18 وقبل النهائي ولم تظهر عليه أي أعراض صحية خلال خوضه لتلك المباريات، حيث كان يتم الكشف على جميع اللاعبين قبل كل مباراة.

وفي الدور النهائي، تم الكشف الطبي الظاهري علي جميع المشاركين ولم تظهر عليهم أي أعراض أو إصابات علمًا بأنه لا يتم السماح بمشاركة أي ملاكم في أي بطولة محلية إلا بعد الحصول على شهادة طبية من طبيب النادي أو الهيئة تفيد بأن اللاعب لائقًا طبيًا لخوض هذه البطولة وذلك طبقًا لقواعد الاتحاد الدولي للملاكمة.

وفي هذه المباراة شارك اللاعب فيها ولم تستكمل المباراة لعدم التكافؤ في الجولة الأولى ونزل اللاعب من الحلقة وهو سليم تماماً وذهب إلى غرفة تغيير الملابس ثم بعدها بساعة شعر بآلام في الرأس وعلى الفوز تم نقله إلى المستشفى.

وتم عمل الإسعافات الأولية للاعب ونقله إلى المستشفى الجامعي، وبعد إجراء الإشاعات اللازمة أوصى فريق الأطباء بعمل جراحة لوقف النزيف.

وقد ورد إلينا يوم الاثنين الموافق 13 فبراير الماضي، بريد إلكتروني من الاتحاد الدولي للملاكمة يفيد بوصول الدكتور فيليباتوس طبيب متخصص في هذه الحالات من الاتحاد الدولي للملاكمة، وتم مصاحبته فورًا من المطار إلى المستشفى، وقد أوضح أن جميع الإجراءات التي تمت علاجياً كانت على أعلى مستوى وأن هذا النزيف من خلال تراكمات قديمة وليست من مباراة الملاكمة.

علماً بأننا منذ اليوم الأول من الإصابة على تواصل تام مع الفريق الطبي في المستشفى الجامعي بطنطا ساعة بساعة للوقوف على آخر التطورات الصحية للاعب، وقد تم التعامل مع الحالة بطريقة سليمة ولكن هذه الإصابة متراكمة منذ سنوات كما قال الأطباء.

الاتحاد المصري للملاكمة يدعوا الشعب المصري وأسرة الرياضة المصرية بالدعاء للاعب وأن يمن عليه الله بالشفاء العاجل».