رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إسدال الستار على منافسات البطولة العربية للرماية في مصر اليوم

11:43 ص | الخميس 16 فبراير 2023
إسدال الستار على منافسات البطولة العربية للرماية في مصر اليوم

البطولة العربية للرماية

تختتم اليوم منافسات البطولة العريية للرماية المقامة تحت إشراف الاتحاد المصري برئاسة حازم حسني رئيس الاتحاد الأفريقي والنائب الاول لرئيس الاتحاد العربي والتي انطلقت امس بمشاركة 12 دولة هي  البحرين، العراق، اليمن، تونس، عمان، ليبيا، سورية، السعودية، الإمارات، قطر، السودان، مصر.

مصر تستضيف نهائيات البطولة العربية للرماية

وشهدت أمس ميادين الرماية التدريب الرسمي على المسدس والبندقية لكافة المراحل السنية، ناشئين وناشئات ورجال وسيدات، وتقام المنافسات والنهائيات اليوم على ان يغادر جميع الوفود غدا.

واكد حازم حسني على عقد الاجتماع الفني لـ البطولة العربية للرماية أمس في مقر قاعة الاجتماعات بميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الادارية الجديدة، وذلك بحضوره ، وحضور طارق شرارة مدير البطولة، واللواء شريف صبري رئيس لجنة الاستئناف، بالإضافة للحكام المشاركين في البطولة ومندوبي الدول المشاركة في البطولة.

وناقش الاجتماع الجوانب الفنية للمسابقات والقواعد المنظمة للمشاركات، كما تناول الاجتماع الإجابة على كافة الاستفسارات من مندوبي الفرق المشاركة.

واستهل حازم حسني الاجتماع بالترحيب بالدول المشاركة في البطولة في بلدهم الثاني مصر ونقل تحيات المهندس دعيج خلف العتيبي رئيس الاتحاد العربي للرماية، مؤكدا على بذل قصاري الجهد لتوفير كل سبل الدعم والراحة لجميع الوفود للاستمتاع بإقامة سعيدة طوال أيام البطولة.

انطلاق كأس العالم للرماية غدا في مصر

ومن المقرر عقب انتهاء منافسات البطولة العربية مباشرة تنطلق منافسات بطولة كأس العالم للرماية غدا (بندقية ومسدس) والتي من المحدد ان تقام في الفترة من 17 حتي 23 فبراير بمشاركة 376 رام ورامية من 51 دولة (الجزائر، أستراليا، النمسا، أزربيجان، بلجيكا، البوسنه والهرسك، البرازيل، بلغاريا، كرواتيا، التشيك، النمارك، إسبانيا، استونيا، فنلندا، فرنسا، بريطانيا، جورجيا، ألمانيا، اليونان، المجر، الهند، إيطاليا، الأردن، اليابان، كازخستان، قرقيز، كوريا، السعودية، لاتفيا، ليبيا، ماليزيا، المكسيك، مالطه، النرويج، عمان، بولندا، رومانيا، جنوب إفريقيا، سنغافورا، سلوفينيا، صربيا، سويسرا، سلوفاكيا، السويد، تايوان، تركيا، أمريكا، اوزباكستان، اليمن).

وتقام جميع منافسات البطولة العربية و بطولة كأس العالم، على ميدان الرماية العالمية في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة عدد ضخم من الرماة من مختلف أنحاء العالم.

ورفع مسؤولو الإتحاد المصري، حالة الطوارئ داخل اللجنة المنظمة للبطولة من أجل تجهيز كل الانتهاء من كافة الاستعدادات الفنية واللوجيستية لاستضافة البطولة، من خلال التنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة لخروج البطولتين بأفضل صورة.