رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

توقيع عقود تنظيم 3 بطولات سباحة عالمية في الغردقة لأول مرة

06:06 م | السبت 18 فبراير 2023
توقيع عقود تنظيم 3 بطولات سباحة عالمية في الغردقة لأول مرة

توقيع عقود تنظيم ثلاث بطولات عالم

وقع المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة ونائب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية عقود تنظيم ثلاث بطولات عالم تقام في مدينة الغردقة خلال الفترة من 8 حتي 15 مايو المقبل، مع حسين المسلم رئيس الاتحاد العالمي لألعاب الماء، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وتتضمن البطولات الثلاث: بطولة العالم للمياه المفتوحة لمسافة 10 كيلومترات، وبطولة العالم للسباحة التوقيعية، وبطولة العالم لكرة الماء الشاطئية التي تقام لأول مرة على مستوى العالم، بعد أن أدرجها الاتحاد العالمي لألعاب الماء ضمن أجندته الدولية مؤخرا ضمن العاب الاتحاد.

فيما وقع المهندس إبراهيم زاهر سكرتير عام الاتحاد المصري للسباحة عقود استضافة سوما باي للبطولات مع المهندس إبراهيم المسيري العضو المنتدب لسوما باي التي سوف تستضيف البطولات الثلاث.

وحضر توقيع العقود الدكتور  أشرف صبحي وزير الرياضة، وأشاد بالعلاقة الوطيدة التي تربط الاتحاد الدولي لألعاب الماء بنظيره المصري، وحرصه على التعاون المستمر بإسناد تنظيم بطولات دولية وعالمية لمصر، لافتا إلي أن مصر تمتلك بنية تحتية كبيرة تجعلها قادرة على تنظيم أي حدث مهما كان حجمه.

وأوضح أن القدرة البشرية والكفاءات التي تجعلنا نستطيع تنظيم بطولات على أفضل ما يكون، مشددا على أن الاتحاد المصري للسباحة سيكون عند حسن ظن الاتحاد الدولي بتنظيم بطولات تبهر الجميع.

حسين المسلم يشيد بدور وزير الرياضة

وأشاد حسين المسلم بالدور الكبير الذي يلعبه الدكتور أشرف صبحي للنهوض بالرياضة المصرية، والدعم الهائل والمتواصل للاتحاد السباحة، لافتا إلى أنه يعلم جيدا قدرة مصر على تنظيم أي حدث في جميع المجالات وليس في قطاع الرياضة فقط، بامتلاكها كافة مقومات نجاح حدث من حيث الأنشاءات والبنية التحتية.

ياسر إدريس: احتكاك قوي للاعبي مصر

وقال ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة ونائب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية إن استضافة مصر للبطولات العالمية الثلاث فرصة للاعبينا للاحتكاك القوي، والاستعداد الكبير لمنافسة أبطال العالم في هذه الألعاب على الأراضي المصرية ، فضلا عن المساهمة في إظهار المعالم السياحية الرياضة التي تتمتع بها مصر.

ولفت إدريس إلى أنه سيتفق مع إحدى الجامعات لتدريب الدارسين في هذا المركز، خاصة أن مصر تمتلك أماكن عالية للتدريب والإقامة، تجعلها قادرة على إنجاح هذا المركز الذي سيكون قادرة التنمية وتطوير العاب الماء في إفريقيا والشرق الأوسط.