رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب مصر يهزم أوغندا ويتأهل لبطولة أفريقيا لكرة السلة للسيدات

07:13 م | الأحد 19 فبراير 2023
منتخب مصر يهزم أوغندا ويتأهل لبطولة أفريقيا لكرة السلة للسيدات

منتخب مصر لكرة السلة

خطف المنتخب المصري للسيدات لكرة السلة، بطاقة التأهل كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في رواند في الفترة بين 28 يوليو إلى 6 أغسطس المقبلة، وذلك بعد الفوز على نظيرتهن الأوغندي بعد الفوز بنتيجة 74-65، في نهائي المنطقة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت في أوغندا.

شوط أول مثير من جانب سيدات مصر لكرة السلة

الربع الأول من المباراة كان مميزًا من سيدات مصر، بأخذ المبادرة وعدم الرهبة من الحضور الجماهيري الكبير من الجمهور الأوغندي لتنجحن في التفوق بنتيجة 20-19 في نهاية الربع الأول.

في الربع الثاني استمرت الندية من لاعبات مصر، ونجحن في تسجيل 20 نقطة آخرى مقابل 19 لنظيرتهن الأوغنديات لينتهي الربع الثاني والشوط الأول بفوز منتخب مصر بنتيجة 40-38.

سيدات السلة يواصلن تفوقهن

الربع الثالث كان حماسي بين المنتخبين، ولكن منتخب مصر نجحن في تسجيل 19 نقطة مقابل 15 نقطة للأوغنديات لينمح التفوق لصالح سيدات مصر، وينهي الربع الثالث بنتيجة 59-53 وسط حماسة بالتفوق لسيدات الفراعنة.

استمر الحماس في الربع الرابع، والتي نجح منتخب مصر للسيدات بتسجيل 16، مقابل 12 للأوغنديات لينتهي المباراة بنتيجة 74-65 ويصعدن للنهائي.

مشوار المنتخب المصري للسيدات

وكان المنتخب المصري قد بدأ مشواره في البطولة بالفوز على منتخب جنوب السودان بنتيجة 83-68، ثم الخسارة بصعوبة من أوغندا بنيتجة 86-85، قبل الفوز على رواندا بنتيجة 102-56، ثم الفوز على كينيا بنتيجة 82-57، ليعبرن للمباراة النهائية بعد احتلال المركز الثاني خلف أوغندا، بالتساوي في النقاط ليلعبا على بطاقة التأهل التي حسمتها سيدات مصر.