رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة يرفض تعيين الحكام بـ"المزاج".. وعقوبات سرية بعد فضيحة "التعدين والدراويش"

11:15 ص | الأحد 16 أكتوبر 2016
اتحاد الكرة يرفض تعيين الحكام بـ"المزاج".. وعقوبات سرية بعد فضيحة "التعدين والدراويش"

اجتماع اتحاد الكرة

«كوبر» يتمسك بمعسكر خارجى استعداداً لبطولة الأمم ومباريات ودية كثيرة للوصول باللاعبين للفورمة المطلوبة

رفضت لجنة الحكام باتحاد الكرة، تدخل أندية الدورى الممتاز، فى اختيارات الحكام المكلفين بإدارة المباريات المختلفة، وذلك بعد التصريحات التى خرج بها أكثر من ناد خلال الساعات الماضية وفى مقدمتها محمد عودة، المدير الفنى للمقاولون العرب، التى طالب خلالها بإيقاف الحكم جهاد جريشة ومنعه من التحكيم لفريقه خلال الموسم الحالى.

وشدد عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على أن مجلس إدارة الجبلاية ولجنة الحكام، لن تسمح لأى ناد صغير أو كبير، بالتدخل فى عمل اللجنة واختياراتها، قائلاً: «لن نرضخ لأى ناد ونسمح له باختيار حكم بعينه ونحترم كل الأندية، ويجب عليهم احترام قراراتنا ما يساهم فى تكوين منظومة محترمة».

وأضاف «عبدالفتاح» فى تصريحات لـ«الوطن»: «لجنة الحكام تقف مع كل الأندية على مسافة متساوية من الاحترام والعدالة مع مراعاة أن هناك أخطاء للحكام بمختلف دول العالم، وكل الضغط على الحكام من تصريحات الأندية الهجومية لن نلتفت إليه وسنقوّم أخطاء الحكام فقط باللوائح والقوانين».

وتبحث لجنة الحكام برئاسة عزب حجاج خلال الأسبوع الحالى، موقف شريف حسن حكم مباراة الإسماعيلى والنصر للتعدين، التى أقيمت أمس الأول، وانتهت بالتعادل الإيجابى 1-1، بعد ارتكابه خطأ فنياً فادحاً خلال اللقاء، وكشف مصدر داخل الجبلاية أن هناك اتجاهاً داخل لجنة الحكام، لإيقاف شريف حسن، مؤكداً أن القرار لن يتم الإعلان عنه فى وسائل الإعلام وسيكون سرياً للغاية، على غرار قرار إيقاف الحكم محمود بسيونى، لتغاضيه عن طرد حسام البدرى المدير الفنى للأهلى خلال لقاء وادى دجلة.

وتغاضى شريف حسن، عن احتساب خطأ ضد محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلى، رغم إبعاده الكرة بيده من خارج منطقة الجزاء خلال مباراة النصر للتعدين، ما خلق حالة من الغضب داخل الشارع الكروى، وخرج حمادة رسلان المدير الفنى للتعدين بتصريحات أكد خلالها على أن ضعف ناديه هو السبب الرئيسى فى تعامل الحكام معه بهذه الطريقة.

من ناحية أخرى، رفض الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى، فكرة إقامة معسكر داخلى، استعداداً لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الجابون يناير المقبل، مطالباً مجلس إدارة اتحاد الكرة بضرورة توفير معسكر خارجى للفراعنة، على أن يتضمن بعض المباريات الودية، حتى يتمكن من إعداد اللاعبين فنياً وبدنياً بشكل مناسب، استعداداً للمعترك الأفريقى.

وأكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، أن الجهاز الفنى بقيادة كوبر، ينتظر موافقة مجلس إدارة اتحاد الكرة، خلال اجتماعه غداً الاثنين، على إقامة معسكر خارجى للمنتخب قبل كأس الأمم الأفريقية، مشيراً إلى أن الاتحاد لم يتلق أى عروض من دول مختلفة لإقامة معسكرات بها، وأن موافقة الجبلاية ستحدد اسم الدولة التى تستضيف معسكر الفراعنة.

وأضاف «لهيطة» أن الأرجنتينى كوبر لم يحسم حتى الآن موعد انطلاق معسكر المنتخب الوطنى ببرج العرب، استعداداً لمباراة غانا يوم 13 نوفمبر المقبل، فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، مؤكداً أن المعسكر سيبدأ يومى 5 أو 6 من الشهر المقبل، وأن المدرب الأجنبى سيحسم الموعد بشكل نهائى خلال الأيام القليلة المقبلة.