رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«سناجب» بنين تواجه «عقارب» جامبيا غدا لحسم التأهل بأمم إفريقيا للشباب

12:47 م | الأحد 26 فبراير 2023
«سناجب» بنين تواجه «عقارب» جامبيا غدا لحسم التأهل بأمم إفريقيا للشباب

منتخب شباب بنين

يستقبل استاد «المكس» بالإسكندرية، غدا، مباراة منتخبي بنين وجامبيا، في المجموعة الثالثة لبطولة أمم إفريقيا للشباب، التي تستضيفها مصر.

ويتطلع منتخب البنين الملقب بـ «السناجب» للخروج بنتيجة إيجابية أمام منتخب جامبيا «العقارب» متصدر المجموعة الثالثة، برصيد 6 نقاط من فوزين على زامبيا وتونس، من أجل حجز مقعد في الدور ربع النهائي للبطولة.

ولم يحقق منتخب بنين أي فوز حتى الآن في المجموعة، إذ تعادل في الجولة الأولى مع زامبيا بنتيجة 1/1، ومع تونس في الجولة الثانية بدون أهداف.

ويحتل بنين المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد نقطتين، ويطمح في للفوز للحصول على تذكرة التأهل لربع النهائي دون انتظار نتيجة مواجهة تونس وزامبيا، أو التعادل علي أقل تقدير من أجل التأهل من مقعد «أفضل الثوالث»، خاصة أن رصيد تونس وزامبيا نقطة واحدة.

منتخب بنين يحلن بتكرار إنجاز 2005 

ويتطلع منتخب بنين، لتكرار إنجاز غائب منذ 18 عاماً، وتحديداً في نسخة 2005، عندما حصل «السناجب» على برونزية البطولة.

ويشارك منتخب بنين في بطولة أمم إفريقيا للشباب للمرة الثالثة، إذ حقق الميدالية البرونزية على أرضه عام 2005، بينما ودع البطولة من الدور الأول في عام 2013 بالجزائر.

مدرب بنين: علينا إيجاد حل لأزمة غياب الأهداف 

وقال ديجوين مارثياس المدير الفني لمنتخب بنين، إنه يجب أن يفوز منتخب بلاده على جامبيا في المباراة الأخيرة بالمجموعة، للتأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية للشباب.

وأضاف «مارثياس» في تصريحات لـ «الوطن سبورت»: «نأمل في إيجاد الحل في المباراة الثالثة، نلعب بشكل جيد لكننا بحاجة لتسجيل الأهداف».