رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إكرامي عن أخطاء حراس المرمى: رأينا مثلها من لاعبي ريال مدريد وليفربول

06:09 ص | الجمعة 03 مارس 2023
إكرامي عن أخطاء حراس المرمى: رأينا مثلها من لاعبي ريال مدريد وليفربول

محمد عواد في الإمساك بالكرة

دافع إكرامي الشحات، حارس مرمى الأهلي والمنتخب المصري الأسبق، عن أخطاء حراس مرمى الفرق المصرية محمد الشناوي، حارس الأهلي، ومحمد عواد، حارس الزمالك، ومحمود جنش، حارس فيوتشر، في البطولات الأفريقية، مؤكدًا أن مثل هذه الأخطاء تكررت أيضًا مع البرازيلي أليسون، حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، والبلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد الإسباني، إلا أن الأمر أصبح ظاهرة في الكرة المصرية.

وأوضح إكرامي في تصريحات تلفزيونية، أن أخطاء حراس المرمى واردة في كل وقت بالنسبة لحراس المرمى، موضحًا أنها ظهرت في مباراة ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا من أليسون وكوروتوا.

وأشار وحش أفريقيا إلى أن أخطاء حراس مرمى الفرق المصرية أصبحت متكررة فصارت ظاهرة، وذلك في كرات غريبة، موضحًا أن هناك أخطاء في التدريب لحراس المرمى في إبعاد الكرات، من أجل تصحيح موقفي ومنح الفرصة للدفاع من التمركز الصحيح.

إكرامي يوجه نصيحة لحراس المرمى

وأضاف إكرامي أن المبادئ في المباريات الأفريقية خصوصًا لقوة الالتحامات مع اللاعبين الأفارقة بأنه لا يجب الإمساك بالكرة ويجب إبعادها عن طريق البوكس، مبدئيًا تعجبه من محاولات البعض عن إمساك الكرة في ظل صعوبة الإمساك بالكرة.

واختتم حارس الأهلي الأسبق حديثه مؤكدًا أن كرة جنش مع فيوتشر كان يجب إبعادها لضربة ركنية، بينما أن كرة محمد عواد مع الزمالك أمام الترجي كان يجب إبعادها وهو ما لم يحدث في الحالتين.