رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

طبيب الأهلي يكشف مفاجآت في موقف المصابين.. صدمة لـ أكرم توفيق

02:35 ص | الأحد 05 مارس 2023
طبيب الأهلي يكشف مفاجآت في موقف المصابين.. صدمة لـ أكرم توفيق

أكرم توفيق لاعب الأهلي

كشف الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن آخر مستجدات إصابات لاعبي القلعة الحمراء، وعلى رأسهم حسين الشحات الذي اصبح من المنتظر غيابه عن لقاء الفريق الأحمر المقبل ضد المقاولون العرب، وكذلك أمام صن داونز في دوري أبطال أفريقيا، كما تطرق للحديث عن مفاجأة في إصابة أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي.

طبيب الأهلي: لا يوجد وقت محدد لعودة حسين الشحات

وقال أحمد أبو عبلة في تصريحات لبرنامج «Plus90» عبر شاشة قناة النهار: «حسين الشحات شعر بألم مفاجئ في عضلة السمانة، وكان بيزيد عليه وطلب التبديل، والفحوصات أظهرت بوجود شد قوي، ولا نستطيع الإعلان عن وقت محدد لعودته، ويسير بصورة جيدة».

وتابع: «لم نتخذ قراراً نهائياً بشأن سفر أي من المصابين في رحلتي جنوب أفريقيا والكاميرون، لخوض مواجهتي صن داونز ثم القطن، ونقيم كل الحالات يوميا».

وأكمل: «عمرو السولية أصيب في مباراة ريال مدريد بعضلة السمانة، وكانت قريبة من الوتر، ظهرت علامات جعلتنا نتراجع عن الدفع به، أيام بسيطة ويكون مع الفريق».

أبو عبلة: محمود متولي بعيد عن العودة

وأضاف: «الثنائي أحمد عبدالقادر وخالد عبدالفتاح تعرضا لنفس الإصابة، وهي جزع في الرباط الداخلي للركبة، بينما محمود متولي بعيد عن السفر مع الفريق لأن الشد كان تقيل شوية، وبرونو سافيو شعر بألم في الركبة مع نهاية بطولة كأس العالم للأندية، بسبب التهاب بسيط في الوتر، وخضع لجلسات علاج طبيعي وتأهيل حتى تعافى تماما».

وواصل: «محمد شريف تعرض لكدمة قوية في عظمة بالحوض، هي مؤلمة لكنها ليست خطيرة، ولم نكن نمانع في أن يكمل اللقاء، لكن الألم كان شديداً ولم يستطع الاستمرار في اللقاء، وسيلحق بلقاء المقاولون، وسيتم تقييم حالته اليوم صباحًا، بينما كهربا عنده إصابة بسيطة في العضلة الضامة، وسيجرى بعض الاختبارات البدنية اليوم».

طبيب الأهلي: أكرم توفيق سيحتاج وقت أطول للعودة عن إصابته الأولى

وزاد: «كنا نتوقع احتمالية زيادة الإصابات بسبب ضغط المباريات، بنحاول نتعامل مع الوضع، ولكن الإجهاد يؤثر على اللاعبين وليس لنا يد في ذلك، سواء إجهاد بدني أو ذهني».

وأتم: «أكرم توفيق وكريم فؤاد يسيران وفقا للبرنامج العلاجي بشكل كويس جدا، وحالتهما النفسية ممتازة، وهناك اختلاف بين إصابة الثنائي وفقاً لعدة عوامل، أكرم توفيق هيطول شوية عن الإصابة الأولى، لأنها للمرة الثانية ولها تعامل خاص، وإن شاء الله كريم فؤاد يعود في أسرع وقت».