رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد التأهل على حساب زامبيا.. مصر لا تغيب عن بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما

09:40 م | الأحد 26 مارس 2023
بعد التأهل على حساب زامبيا.. مصر لا تغيب عن بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما

المنتخب الأولمبي

تأهل المنتخب المصري الأولمبي للمرة الرابعة في تاريخه، للمشاركة في كأس الأمم الافريقية تحت 23 سنة، وذلك بعد الفوز على حساب زامبيا في مجموع اللقائين بهدفين دون رد، في لقاء الدور النهائي من التصفيات، ليواصل الفراعنة تواجدهم في البطولة، وعدم الغياب عنها منذ استحداثها عام 2011.

ونجح الفراعنة في فرض التعادل السلبي على زامبيا في لقاء الإياب اليوم، وذلك بعد الفوز الذي تحقق في لقاء الذهاب بالقاهرة، بهدفين دون رد، ليواصل الفراعنة تواجدهم في البطولة وعدم غيابهم.

مشاركة أولى عبر جيل صلاح وعبور للأولمبياد

شارك المنتخب المصري في النسخة الأولى للبطولة عام 2011، التي استضافتها المغرب، بجيل يأتي على رأسه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني الحالي، وجاء الفراعنة في المركز الثالث بعد الجابون التي حصدت اللقب، والمغرب الوصيف، ليعبر منتخب مصر لدورة الألعاب الأولمبية عام 2012 في لندن.

مشاركة أخرى وخسارة من الدور الأول

واصل فراعنة المنتخب الأولمبي مشاركتهم في البطولة الثانية على التوالي، والثانية في الفئة السنية تحت 23 سنة، وذلك في نسخة 2015 التي أقيمت في السنغال، وودع المنتخب من الدور الأول بعد تعادل مع الجزائر ونيجيريا وخسارة من مالي.

مشاركة ثالثة على التوالي وتتويج باللقب من أرض مصر

وجاءت المشاركة الثالثة في البطولة التي استضافتها مصر عام 2019، وحصد الفراعنة بجيل يضم مصطفى محمد ورمضان صبحي ومحمد صبحي اللقب من أرض القاهرة، في الظهور الثالث في النسخة الثالثة بالبطولة.

مصر أول المتأهلين لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة

واستطاع المنتخب التأهل للبطولة للمرة الرابعة على التوالي، والرابعة في تاريخ البطولة، عبر بوابة زامبيا، ليكون أول المتأهلين من التصفيات، والثاني بشكل عام بعد المغرب، البلد المضيف.