رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فيوتشر مهدد بالحرمان من المشاركة في البطولات الأفريقية بسبب أحمد رفعت

02:55 م | الجمعة 31 مارس 2023
فيوتشر مهدد بالحرمان من المشاركة في البطولات الأفريقية بسبب أحمد رفعت

سعد سمير وأحمد رفعت

ازدادت الأجواء سخونة في المجموعة الثانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، قبل ساعات من المواجهة المرتقبة بين بيراميدز وفيوتشر، ضمن مباريات الجولة السادسة للمسابقة، والتي تحسم بطاقة التأهل الثانية للدور ربع النهائي، بعد الشكوى التي تقام بها ناديا بيراميدز والجيش الملكي المغربي، ضد فريق فيوتشر بعد مشاركة لاعبه أحمد رفعت بالخطأ، ليصبح نادِ فيوتشر مهددًا بالإيقاف لمدة سنة من المشاركة في البطولات الأفريقية لـ«كاف».

شكوى من بيراميدز والجيش الملكي ضد فيوتشر

وخلال الساعات الماضية، تقدم ناديا بيراميدز والجيش الملكي المغربي بشكوى ضد فيوتشر، بسبب عدم صحة مشاركة أحمد رفعت في مباراتي فيوتشر أمام الجيش الملكي وإسكو دي كارا. وأوضح الناديان في شكواهما، أن أحمد رفعت كان يجب قيده في فترة القيد الثانية لـ«كاف» بعد عودته من الإعارة للوحدة الإماراتي في يناير الماضي.

وشارك أحمد رفعت مع فيوتشر في الأدوار التمهيدية بالكونفدرالية، ثم خرج بعد ذلك في رحلة احتراف قصيرة بنادي الوحدة الإماراتي، وعاد مرة أخرى إلى فيوتشر في يناير الماضي، ليقوم ناديه بمشاركته في المباريات دون إعادة قيده مرة أخرى.

بند الاحتيال يهدد بحرمان فيوتشر من بطولات أفريقيا لمدة عام

وتنص المادة الثالثة من لائحة الاتحاد الإفريقي على الآتي:

«اللاعب ليس مؤهلا للمشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية إذا كان مسجلا مع النادي ثم أعير لناد آخر، حتى يتم إعادة تسجيله في فترة التسجيل الثانية».

وينص البند السادس في قسم الاحتيال والأخطاء الإدارية والتلاعب في المباريات على الآتي:

«في حال وجود أي خطأ إداري في تسجيل اللاعبين تُمنع الأندية المعنية من المشاركة لمدة عام في مسابقات الأندية التي ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)».

وتضم المجموعة الثانية في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية كل من، فيوتشر، بيراميدز، إسكو دي كار التوجولي، والجيش الملكي المغربي.

مباراة فيوتشر والجيش الملكي

ويستضيف بيراميدز نظيره فريق فيوتشر، بعد غدا الأحد، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ويتصدر فيوتشر المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن الجيش الملكي المغربي صاحب نفس الرصيد، بينما يحل بيراميدز في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وفي المركز الأخير يأتي فريق إسكو دي كارا دون نقاط.

 

 

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد