رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدرب الزمالك الجديد.. من هو يانيك فيريرا أبرز المرشحين لقيادة الأبيض؟

02:36 م | السبت 01 أبريل 2023
مدرب الزمالك الجديد.. من هو يانيك فيريرا أبرز المرشحين لقيادة الأبيض؟

يانيك فيريرا المرشح لتدريب الزمالك

يفاضل مسؤولو نادي الزمالك بين العديد من المدربين لاختيار الأفضل، من ببنهم لتدريب فريق الكرة الأول بالقلعة البيضاء خلفا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني السابق، وأبرزهم البلجيكي يانيك فيريرا.

من هو يانيك فيريرا المرشح لتدريب الزمالك؟

ولد يانيك فيريرا المدرب البلجيكي في الرابع والعشرين من سبتمبر لعام 1980، مارس كرة القدم بسبب حبه لها وحينما وصل إلى سن الـ 22 رأى أنه لن يتمكن من اللعب لأحد الفرق الكبرى أو المشاركة في كأس العالم، فقرر ترك لعب كرة القدم والاتجاه إلى عالم التدريب.

وبدأ «يانيك» مسيرته في التدريبية كمحلل للأداء أولا، رفقة نادي أندرلخت البلجيكي، قبل أن ينتقل إلى فريق مواطنه جينت، وبعدها تولى منصب المدرب المساعد في جهاز المدرب البلجيكي المخضرم، ميشيل برودوم المدير الفني لفريق الشباب السعودي آنذاك، وذلك بجانب عمله أيضا كمحلل أداء.

تولى «يانيك» تدريب براعم أندرلخت البلجيكي ولمدة 6 سنوات وذلك كان في عام 2004، وانضم بعدها إلى فريق جينت، قبل أن ينتقل إلى المنطقة العربية ويكون مدربًا مساعدًا في نادي الشباب السعودي، حتى عام 2012 في يوليو 2012.

وقع فيريرا صاحب الـ31 عامًا في ذلك الوقت، عقده الأول كمدير فني لفريق أول، مع فريق رويال شارلروا، وينجح في موسمه الأول الهروب من الهبوط، قبل أن ينتقل إلى فريق سينت ترويدن في الدرجة الثانية، والذي وصل معه إلى الدوري الممتاز بعد موسمين فقط.

وفي عام 2015 انضم فيريرا إلى فريق ستاندرليج، في خطوة كبيرة له ولكن إدارة الفريق أقالته بعد موسم واحد فقط، وفي عام 2016 انضم إلى فريق ميخلين ولكنه رحل بعد موسم واحد أيضًا.

يانيك فيريرا المرشح لتدريب الزمالك 

في أكتوبر 2019 وقع على عقود انضمامه لتدريب الفتح وتمكن من إنقاذ الفتح من الهبوط في الموسم الأول، بعد البداية الصعبة للفريق، وفي الموسم الثاني بدأت بصمة فيريرا في الظهور مع الفتح الذي تحسن بشكل كبير وأصبح ينافس كبار الدوري السعودي للمحترفين.

جدير بالذكر أن البلجيكي يانيك فيريرا، كان قريبا من تدريب النادي الأهلي المصري عقب رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن القلعة الحمراء. 

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد