رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«بالتلاتة يا حبيبي بالتلاتة».. الأهلي يفوز على زعيم الفلاحين ويبتعد بصدارة الدوري

11:11 م | الأربعاء 05 أبريل 2023
«بالتلاتة يا حبيبي بالتلاتة».. الأهلي يفوز على زعيم الفلاحين ويبتعد بصدارة الدوري

فريق الأهلي

واصل الأهلي قطار انتصاراته في بطولة الدوري الممتاز، وحقق الفوز على فريق الداخلية، بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة.

سجل ثلاثية المارد الأحمر مصطفى العش، مدافع المحلة، بالخطأ في مرماه بالدقيقة 32، وعلي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة 57، ومحمد شريف في الدقيقة 91.

بهذا الفوز حافظ الأهلي على صدارته لبطولة الدوري الممتاز برصيد 47 نقطة، من 19 مباراة خاضها بالمسابقة.

أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي وغزل المحلة

بدأ الشوط الأول سريعا بين الفريقين، وشهدت الدقيقة الأولى هجمة عن طريق علي معلول، الظهير الأيسر، الذي أرسل كرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء، شتتها الدفاع بنجاح، وفي الدقيقة الثانية هجمة عن طريق حسين الشحات الذي مرر إلى محمود كهربا، يمين منطقة الجزاء، ليسدد كرة، لكن تصدى لها حارس مرمى فريق غزل المحلة ببراعة.

وفي الدقيقة السادسة، مرر حسين الشحات  بينية رائعة من لمحمود كهربا، الذي سدد كرة تصدى لها حارس الداخلية، وفي الدقيقة التاسعة، أرسل خالد عبد الفتاح كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء شتتها الدفاع بنجاح.

الدقيقة 18 أرسل حسين الشحات، لاعب الأهلي، عرضية داخل منطقة الجزاء، مرت دون أي خطورة، وواصل الشحات ضغطه على مرمى الداخلية من الناحية اليمنى، وأرسل عرضية جديدة أخرجها الدفاع.

وفي الدقيقة 20، سدد عمرو السولية كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، علت العارضة، بعدها استفاق لاعبي المحلة، وأول محاولة على مرمى علي لطفي، عن طريق مهاجمه تشارلز، لكن تدخل رامي ربيعة بشكل رائع، وأنقذ الموقف.

وشهدت الدقيقة 30، أخطر فرص الشوط الأول؛ إذ أرسل خالد عبد الفتاح كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، وصلت على رأس حمدي فتحي، الذي سدد كرة تصدى لها حارس المرمى بصعوبة تامة.

وفي الدقيقة 40، هيأ عمرو السولية كرة رائعة لمروان عطية، على حدود منطقة الجزاء، وسدد الأخير قوية مرت على يسار حارس الداخلية.

وفي الدقيقة 42 ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء المحلة، تصدى لها علي معلول، أرسلها عرضية، وسجلها مصطفى العش بالخطأ في مرماه.

أحداث الشوط الثاني من مباراة الأهلي وغزل المحلة

بدأ الشوط الثاني بسيطرة من لاعبي الأهلي وتمريرات قصيرة بين لاعبيه لتأكيد التفوق وإرهاق لاعبي غزل المحلة وفي الدقيقة 53 سدد عمرو السولية كرة قوية من يمين منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

ورد لاعبي الداخلية على سيطرة الأهلي؛ إذ سدد جابرييل أوروك من خارج منطقة الجزاء، لكنها بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 57، حصل حسين الشحات على ركلة جزاء، بعد اصطدام الكرة بيد مدافع المحلة في منطقة الجزاء، وتصدى لها علي معلول، وسجل الهدف الثاني بنجاح.

وفي الدقيقة 61 سدد مروان عطية كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة.

وفي الدقيقة 58، اختراق رائع من أحمد عبد القادر من يسار منطقة الجزاء، بعد مراوغة محمد جابر، وسدد كرة قوية لكنها بعيدة عن القائم الأيسر، بعدها مرر محمود كهربا كرة لحسين الشحات داخل منطقة الجزاء، وفقدها الأخيرة بسبب الكثافة العددية.

وفي الدقيقة 72 سدد أحمد الشيخ كرة قوية تصدى لها علي لطفي على مرتين.

وفي الدقيقة 73 دفع كولر بثلاث تغييرات بنزول أحمد القندوسي ومحمد شريف وبيرسي تاو، بدلا من محمود كهربا وعمرو السولية وحسين الشحات.

وفي الدقيقة 81 دفع كولر بالتونسي محمد الضو «كريستو»، في أول مشاركة له بالدوري، على حساب أحمد عبد القادر، ولاحت فرصة لبيرسي تاو أهدرها بسبب الكثافة العددية لمدافعي المحلة.

الدقيقة 85 سدد مصطفى العش كرة قوية اصطدمت بالعارضة والقائم وتخرج ضربة مرمى.

الدقيقة 85 دفع كولر بالتغيير الخامس والأخير بنزول محمد هاني بدلا من خالد عبد الفتاح.

الدقيقة 89 مرر أحمد القندوسي كرة بينية رائعة لبيرسي تاو، الذي كان في مواجهة حارس المحلة، ولكن الأخير سددها في الحارس لتضيف فرصة الهدف الثالث.

في الدقيقة 91 هجمة خطيرة للأهلي وصلت لأحمد القندوسي الذي سدد قوية تصدى لها حارس المحلة أحمد ميهوب لتصل إلى محمد شريف، الذي أودعها الشباك مسجلا الهدف الثالث.

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • دريمز

    دريمز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الكونفدرالية
  • الزمالك

    الزمالك