رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مكاسب منتخب مصر حال استمراره في المركز الخامس أفريقيا حتى تصفيات كأس العالم

08:05 م | الجمعة 07 أبريل 2023
مكاسب منتخب مصر حال استمراره في المركز الخامس أفريقيا حتى تصفيات كأس العالم

منتخب مصر

ارتفع المنتخب المصري إلى المرتبة الخامسة أفريقيا في تصنيف الاتحاد الدولي لشهر أبريل، بعد احتلاله المرتبة 35 عالميًا في التصنيف ليرتقي المنتخب المصري 4 مراكز عالميًا.

المنتخب المصري جاء في المرتبة الخامسة أفريقيا في تصنيف الفيفا وذلك بعد المغرب صاحب المركز 11، في حين يأتي منتخب السنغال في المركز الثامن عشر، واحتل المنتخب التونسي المركز الثالث أفريقيا و28 عالميًا، ثم احتل المنتخب الجزائري المركز الرابع أفريقيا، وفي المركز 34 عالميًا، ويأتي بعده منتخب مصر.

وحقق المنتخب المصري استفادات كبيرة بعد احتلال المركز الخامس أفريقيا في تصنيف الفيفا، سيستفيد بها منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية المقبلة في كوت ديفوار، هذا بالإضافة إلى تصفيات كأس العالم 2026، وذلك في حالة حفاظه على التصنيف.

 

1- تصنيف أول في كأس الأمم الأفريقية 2024

في حالة تأهل المنتخب المصري إلى كأس الأمم الأفريقية وحفاظه على المرتبة الخامسة أفريقيا، سيكون المنتخب المصري على رأس أحد المجموعات الستة بجانب كوت ديفوار البلد المضيف والمغرب والجزائر والسنغال وتونس حال حفاظهم على مركزهم في التصنيف الشهري للفيفا وقت القرعة.

ويتصدر المنتخب المصري صدارة المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن غينيا برصيد 9 نقاط في حين يأتي مالاوي وإثيوبيا برصيد 3 نقاط، وذلك قبل جولتين من النهاية ليقترب الفراعنة من التأهل للبطولة.

2- خصم سهل في تصفيات كأس العالم 2026

لم يحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حتى الآن نظام التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي يشارك فيها من قارة أفريقيا 9.5 منتخبًا، إلا أن الحفاظ على مركز متقدم يمنح الفراعنة أمل في التواجد أمام خصوم سهلة في التصفيات.