رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي والزمالك في كأس السوبر للمرة التاسعة.. تعرف على تاريخ المواجهات

12:51 ص | الثلاثاء 11 أبريل 2023
الأهلي والزمالك في كأس السوبر للمرة التاسعة.. تعرف على تاريخ المواجهات

الأهلي والزمالك

ضرب الأهلي موعدًا مع الزمالك في كأس السوبر المصري، الذي سيقام في الإمارات يوم 5 مايو المقبل، وذلك للمرة التاسعة في تاريخ مواجهات الفريقين بكأس السوبر المصري، بعد الفوز الذي حققه الأحمر على حساب بيراميدز بثنائية مقابل هدف، في المباراة النهائية للبطولة.

والتقى الأهلي مع الزمالك في 8 مباريات بكأس السوبر المصري، واستطاع الأحمر الفوز في 6، وحقق الزمالك الانتصار باللقب مرتين على حساب الأحمر.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في السوبر المصري

والتقى الفريقان لأول مرة عام 2003، وحسم الأهلي اللقب بضربات الترجيح، بعد التعادل السلبي في المباراة، قبل أن يلتقيا عام 2008، ويفوز الأحمر وقتها بهدفين دون رد، ثم واصل الفريق التتويج بالفوز على حساب الزمالك عام 2014 بضربات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد التعادل السلبي بدون أهداف.

حقق الأهلي الفوز الرابع في تاريخ مواجهاته مع الزمالك بكأس السوبر في عام 2015، في المباراة التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالفوز بثنائية مقابل هدف.

أول فوز للزمالك

في فبراير 2017، حقق الزمالك الفوز الأول على حساب الأهلي في كأس السوبر، وذلك بضربات الترجيح 3-1، بعد التعادل السلبي، في مباراة أقيمت على استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي، قبل أن يعود الأحمر ويفوز في سبتمبر 2019، بثلاثية مقابل هدفين.

 

حقق الزمالك فوزه الثاني في عام 2020، بالانتصار على الأهلي بضربات الترجيح، بعد التعادل السلبي في المباراة، قبل أن يفوز الأحمر في آخر بطولة، أكتوبر 2022، بالانتصار بهدفين دون رد، لتصبح النتيجة 6 انتصارات للأهلي، مقابل فوزين للزمالك.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر

ويلتقي الزمالك بصفته بطلًا للدوري المصري مع الأهلي بصفته بطل كأس مصر، وذلك في المباراة التي تجمعهما يوم الجمعة الموافق 5 مايو المقبل، التي من المقرر أن تقام في دولة الإمارات.