رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مؤمن زكريا يحتفل بعيد ميلاده الـ35 اليوم.. لاعب فوق العادة في مواجهات القمة

08:39 ص | الأربعاء 12 أبريل 2023
مؤمن زكريا يحتفل بعيد ميلاده الـ35 اليوم.. لاعب فوق العادة في مواجهات القمة

مؤمن زكريا

يحتفل اللاعب مؤمن زكريا جناح الفريق الأول بالنادي الأهلي، اليوم الأربعاء، بعيد ميلاده الـ35، إذ وُلد في عام 1988، بمحافظة سوهاج، ليدون مسيرة مليئة بالنجاحات خاصة مع الفريق الأحمر، قبل أن يمنعه المرض من مواصلة مشواره الاحترافي في الملاعب المصرية.

مؤمن زكريا من قطاع ناشئين الأهلي للتألق مع المصري وإنبي

بدأ مؤمن زكريا مشواره في عالم كرة القدم من بوابة قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، من عام 2004 وحتى 2008؛ لينتقل في الموسم التالي إلى الإنتاج الحربي، موسم 2009-2010، وبعدها ينضم لصفوف المصري البورسعيدي خلال الميركاتو الشتوي لموسم 2010-2011.

تألق مؤمن زكريا مع المصري، ليضمه نادي إنبي في موسم 2012-2013، لتأتي خطوة انطلاق مؤمن بين كبار الكرة المصرية، بانتقاله لنادي الزمالك على سبيل الإعارة لموسم ونصف من صفوف الفريق البترولي؛ ويتألق مع الفريق الأبيض وينال إشادة الجماهير بشكل تدريجي.

صفقة مدوية.. انتقال مؤمن زكريا لصفوف الأهلي

وخلال سوق الانتقالات الشتوية في بداية عام 2015، فاجئ الأهلي الجميع بخطف الصفقة الأهم في الميركاتو، بالتعاقد مع مؤمن زكريا بعد نهاية فترة إعارته لنادي الزمالك، وعقب الاتفاق مع إدارة نادي إنبي على كل التفاصيل.

أرقام مؤمن زكريا.. المرض يحرم من الاحتراف

وفي فترة وجوده مع النادي الأهلي، احترف مؤمن زكريا مرتين في الدوري السعودي، الأولى كانت بقميص أهلي جدة، والذي قدّم معه مستوى مميزًا، والثانية برفقة نادي أحد السعودي، لكنه لم يشارك في أي لقاء بعد اكتشاف إصابته بالمرض.

عاد مؤمن زكريا إلى صفوف ناديه السابق الأهلي، واكتشفت إصابته بالتصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر، دفعه للابتعاد عن ممارسة كرة القدم.

نجح مؤمن زكريا خلال فترة لعبه مع النادي الأهلي في تسجيل 42 هدفًا وصناعة 20 آخرين، خلال 150 مباراة التي جمعت بين الفريقين.

ألقاب مؤمن زكريا مع الأهلي والزمالك

وتوج مؤمن زكريا بـ 10 بطولات خلال مسيرته مع الأندية، بواقع 3 بالقميص الأبيض و7 بطولات بالزي الأحمر، وهي لقب الدوري مرة وكأس مصر مرتين، بقميص نادي الزمالك، ورفع درع الدوري المصري 4 مرات مع النادي الأهلي، إضافة إلى لقب كأس مصر مرة، والسوبر المصري مرتين.

ويعد مؤمن زكريا واحدًا من أهم هدافي النادي الأهلي في مباريات القمة أمام غريمه التقليدي الزمالك، إذ أحرز 5 أهداف في شباك الفريق الأبيض، جعلته أحد أبرز نجوم الديربي في الكرة المصرية.