رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بشرى سارة لكهربا.. أفيس البرتغالي يدعو لجمعية عمومية لعودة النشاط الرياضي

08:36 م | الجمعة 14 أبريل 2023
بشرى سارة لكهربا.. أفيس البرتغالي يدعو لجمعية عمومية لعودة النشاط الرياضي

كهربا

أعلن نادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، الذي تسبب في أزمة غرامة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لصالح الزمالك، أنه سيعقد جمعية عمومية استثنائية لمناقشة بعض الملفات التي تخص النادي.

وكشفت تقارير صحفية برتغالية عبر صحيفة «داريو ديسانتوتيرسو» البرتغالية أن الجمعية العمومية التي يعقدها النادي البرتغالي سيكون هدفها إعادة النشاط الرياضي من جديد، وعودتها للمشاركة في دوري الدرجة الثانية البرتغالية بداية من الموسم المقبل.

وأوضح التقرير أن اجتماع الجمعية العمومية لنادي أفيس، سيعقد في الثامنة والنصف من مساء غد السبت، وسيتم مناقشة الوضع المالي بالإضافة لمناقشات مواجهة معوقات تسجيل اللاعبين الجدد في فريق كرة القدم، ودراسة مناقشة العودة من جديد للنشاط الرياضي.

ويدرس النادي الاندماج مع الشراكة السابقة مع مؤسسة SAD، من أجل العودة من جديد بعدما تسبب الانفصال في عام 2020 في تراجع الفريق وهبوطه قبل أن يعاقب بإيقاف القيد لينتهي الأمر بإنهاء النشاط الرياضي.

عودة أفيس يمثل أمل جديد لكهربا

ويمثل عودة نادي «أفيس» البرتغالي من جديد للحياة أملًا لمحمود عبد المنعم كهربا في سداد الغرامة المستحقة عليه لصالح الزمالك، وذلك في ظل أن غرامة المليوني دولار هي غرامة تضامنية بين اللاعب والنادي.

وكان كهربا ملزمًا بسداد الغرامة بمفرده في ظل إفلاس النادي وإنهاء النشاط الرياضي، إلا أن بعودته سيلزم النادي بدفع نصف غرامة اللاعب لصالح الزمالك، وإلا يتعرض للإيقاف.

وسينتظر كهربا مساء غدٍ السبت من أجل الكشف عن موقف النادي النهائي بناء على اجتماع الجمعية العمومية للنادي، وذلك قبل البدء في التحرك لسداد غرامة الزمالك وإنهاء أزمته بشكل نهائي.

الاتحاد الدولي يرسل حيثيات غرامة كهربا للزمالك

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى الزمالك ومحمود عبد المنعم كهربا، حيثيات الحكم بمهلة الشهرين كمهلة لسداد غرامة اللاعب لصالح الزمالك، لتبدأ فترة الشهرين الممنوحة للاعب للسداد.