رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إمبراطور الكرة المصرية.. عيد ميلاد «الثعلب الصغير» حازم إمام الـ 48

09:04 ص | الأحد 16 أبريل 2023
إمبراطور الكرة المصرية.. عيد ميلاد «الثعلب الصغير» حازم إمام الـ 48

حازم إمام

يحتفل اليوم الأحد، الموافق 16 أبريل، حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ولاعب نادي الزمالك السابق، بعيد ميلاده الـ 48، فهو من مواليد عام 1975.

حازم إمام يكمل رحلة نجاح عائلة زملكاوية داخل جدران القلعة البيضاء

ويعتبر الثعلب الصغير أحد أبرز أساطير نادي الزمالك على مر تاريخه، إذ لم تبدأ مسيرته داخل الملعب، بل كانت نقطة الانطلاق في منزل عائلة «إمام»، حيث لعب جده حارس المرمى يحيى، ثم والده الثعلب حمادة إمام في صفوف القلعة البيضاء، وسطرا تاريخًا لا ينسى، استطاع حازم إمام أن يزينه بأحرف من ذهب.

12 لقبًا و50 هدفًا.. أرقام «الإمبراطور» حازم إمام مع الزمالك

وحظى حازم إمام بمسيرة مميزة مع نادي الزمالك منذ تصعيده من قطاع الناشئين للفريق الأول، إذ سجل 50 هدفا مع الفريق الأبيض في 203 مباريات بمختلف المسابقات المحلية والقارية.

وتوج «إمام الموهوبين» بـ 12 لقبًا مع نادي الزمالك، جاءت كالتالي: الدوري المصري 3 مرات، كأس مصر مرتين، ومثلهما في كأس السوبر المصري، ولقبين أيضًا في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، ولقب وحيد في بطولات كأس السوبر الأفريقي، والأندية العربية الموحدة، وكأس السوبر المصري السعودي.

الصعود مع كرول والتوهج مع الجوهري.. ماذا قدم حازم إمام مع منتخب مصر؟

ويعد حازم إمام أحد أمهر صناع اللعب في تاريخ منتخب مصر، والذي انطلقت مسيرته بقميص المنتخب الأول مع المدرب الهولندي رود كرول، ليحصد ذهبية دورة الألعاب الأفريقية عام 1995، وشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1996، ورغم الخروج المبكر جرى اختياره في التشكيل المثالي للبطولة بفضل أدائه المميز.

ولمع نجم حازم إمام في سماء الفراعنة تحت قيادة المدرب الراحل محمود الجوهري، ليكون أحد العناصر الأساسية في عودة منتخب مصر للتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 1998، بعدما كون ثنائية ناجحة مع زميله المهاجم المخضرم حسام حسن، إذ صنع هدفًا له بالكعب في مواجهة بوركينا فاسو، ليطلق أحمد شوبير تعليقه الشهير بذلك الوقت: «يا سلام يا حازم .. يا سلام يا حسام».

وسجل الإمبراطور 16 هدفًا في 87 مباراة دولية، لعبها بقميص منتخب مصر الأول، وشارك في العديد من البطولات الكبرى مثل أمم إفريقيا وكأس القارات.

رحلة احتراف إيطالية هولندية.. واعتزال في الزمالك بعد كأس 2008

وخاض حازم إمام عدة تجارب احترافية في أوروبا، بداية من عام 1996، إذ انتقل لفريق أودينيزي الإيطالي، وتمت إعارته لفريق دي جرافتشاب الهولندي عام 1998، قبل أن يعود لصفوف النادي الإيطالي بعد موسم ونصف في هولندا، لكنه لم يستمر طويلاً في القارة العجوز، ليعود لبيته نادي الزمالك مجدداً في عام 2000، وحتى اعتزاله.

وأعلن حازم إمام نهاية مشواره الكروي بالاعتزال في عام 2008، عقب تتويج نادي الزمالك بلقب بطولة كأس مصر، بعد الفوز على إنبي بهدفين مقابل هدف، عقب مسيرة حافلة بالإنجازات مع الفريق الأبيض، ليتجه بعد ذلك إلى العمل الإداري في النادي ثم اتحاد الكرة، بالإضافة لعمله الإعلامي.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد