رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مفاجأة في قضية كهربا.. أفيش البرتغالي يقلب الموازين بعودة النشاط

09:55 ص | الإثنين 17 أبريل 2023
مفاجأة في قضية كهربا.. أفيش البرتغالي يقلب الموازين بعودة النشاط

محمود كهربا

كشفت تقارير صحفية برتغالية، عن أن الجمعية العمومية لنادي ديسبورتيفو أفيش البرتغالي، وافقت على عودة النشاط الرياضي لفريق كرة القدم من جديد عن طريق الاندماج مع مؤسسة SAD المالكة السابقة للنادي، ما يمثل بشرى سارة لمحمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، فيما يتعلق بأزمة الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك.

لجمعية العمومية لفريق ديسبورتيفو أفيش توافق على عودة النشاط الرياضي

وأكد موقع Diário de Santo Tirso البرتغالي، أنه بعد عدة مناقشات في الجمعية العمومية لنادي أفيش، جرت الموافقة على عودة النشاط الرياضي لفريق كرة القدم، وذلك من قبل مجلس إدارة النادي ومؤسسة SAD.

وأشار الموقع إلى أن الجمعية العمومية شهدت حضور 220 عضوًا، بينها 4 أصوات فقط رفضت عودة النشاط، بالإضافة لـ8 أفراد امتنعوا عن التصويت، مقابل 208 أصوات لصالح عودة النشاط الرياضي.

وأوضح الموقع أن سيجرى إعادة تسمية النادي البرتغالي، ليتحول إلى فريق «Aves Futebol SAD»، لكن ما زال هناك انتظار لموافقة السلطات المختصة في البرتغال على اعتماد الاسم الجديد إذ قد يظهر بالاسم الذي أطلقه عام 2020، وهو «Desportivo das Aves 1930».

وأكد الموقع أن فريق أفيش البرتغالي سيعود للنشاط الرياضي في الموسم المقبل، وذلك من خلال حل المشكلات الحالية للنادي على الصعيد الاقتصادي من خلال الشراكة مع مؤسسة «Aves Futebol SAD»، التي تبحث على الحصول على حلول من أجبي بيع رخصة المشاركة في الدوري البرتغالي، في ظل وجود ديون تصل إلى 17 مليون يورو.

وهبط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية في موسم 2019-2020، ليفشل أفيش بعد ذلك في تسديد ديونه واستخراج رخصة المشاركة في المسابقات الاحترافية بالموسم التالي، ما أدى إلى إلغاء نشاط كرة القدم بالنادي.

كهربا ينتظر موقف أفيش لدفع 50% من غرامته للزمالك

ويأمل محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي الحالي، والفريق البرتغالي السابق، في إعادة النشاط الرياضي للنادي، من أجل تحمل فريق أفيش لـ50% من قيمة الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك، من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

وكان كهربا قد انضم لصفوف فريق ديسبورتيفو أفيش لفترة قصيرة، بعد رحيله عن نادي الزمالك، قبل أن ينتقل لصفوف الأهلي في ديسمبر عام 2019.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد