رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كهربا أمام الفرق المغربية.. كسر عقدة أسود الأطلس وخطف لقب أفريقي

10:01 م | الجمعة 21 أبريل 2023
كهربا أمام الفرق المغربية.. كسر عقدة أسود الأطلس وخطف لقب أفريقي

محمود عبد المنعم كهربا

يعد محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أبرز مفاتيح اللعب الذي يعتمد عليها السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، في المباريات الماضية، ليصبح أهم عناصر الفريق في المباراة المرتقبة أمام الرجاء المغربي في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويملك كهربا سجلًا رائعًا في المباريات التي خاضها أمام الفرق والمنتخبات المغربية، سواء بقميص الأهلي فريقه الحالي، أو الزمالك، بالإضافة إلى منتخب مصر؛ إذ ساهم في كسر عقدة أسود الأطلس، كما ساهم في تتويج الفريق الأبيض بلقب أفريقي.

كسر عقدة منتخب المغرب

أول ظهور لكهربا أمام المغاربة، كان عندما لعب مع منتخب مصر أمام نظيره المغربي، في الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2017، وخطف حينها هدفًا قاتلًا منح الفراعنة الفوز الأول على أسود الأطلس، منذ 31 عامًا، ليكسر عقدة أسود الأطلس.

ظهور مع الزمالك وخطف لقب

لعب كهربا أمام الفرق المغربية في 5 مباريات، جميعها بالكونفدرالية الأفريقية 2019، فاز في 3 لقاءات، وتعادل في واحد، وخسر مثله، وصنع هدفين، وكانت له اللقطة الأبزر في المباراة النهائية.

التقى الزمالك بحضور كهربا في لقائي اتحاد طنجة في الدور 32 من البطولة عام 2019، وتعادل سلبيًا في المغرب، قبل أن يصنع هدفين في الفوز بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يواجه حسنية أغادير في لقاء الإياب للدور ربع النهائي، ويساعد في فوز الأبيض بهدف.

وفي المباراة النهائية باستاد الجيش المصري في مدينة برج العرب، كان الذهاب بالمغرب انتهى بفوز الفريق المغرب بهدف، لتأتي مباراة الإياب ويطالب الحكم بالعودة لتقنية الفيديو ويصر عليه معترضًا على قرار تجاهل عدم وجود مخالفة ليعود للفيديو، وتحتسب بعدها ضربة جزاء يفوز بها الزمالك، ليتجه الفريقان لضربات الترجيح التي حسمها الأبيض لصالحه وتوج باللقب الذي ساهم فيه كهربا.

مباراة وحيدة بقميص الأهلي

في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2020، ظهر لمدة 29 دقيقة مع الأهلي أمام الوداد، ولم يفعل شيئًا آنذاك، وهي المباراة الوحيدة التي لعبها مع الأحمر أمام الفرق المغربية.