رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يفلت من كمين الرجاء المغربي ويتقدم بهدف نظيف في الشوط الأول

09:49 م | السبت 22 أبريل 2023
الأهلي يفلت من كمين الرجاء المغربي ويتقدم بهدف نظيف في الشوط الأول

مباراة الأهلي والرجاء المغربي

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي ضد الرجاء المغربي، التي تجمعهما الآن على ستاد القاهرة الدولي، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وسط حضور 52 ألف مشجع بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف سجله محمد عبد المنعم.

أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي والرجاء

بدأت أحداث الشوط الأول بسيطرة من لاعبي الأهلي، بحثًا عن الهدف الأول في مرمى أنس الزنيتي حارس الرجاء المغربي.

الدقيقة الثالثة حصل محمد زريدة لاعب الرجاء على ضربة حرة مباشرة بعد تعرضه لعرقلة من جانب ديانج على حدود منطقة الجزاء، نفذها محمد الناهيري رائعة أنقذها محمد الشناوي ببراعة من المقص الأيسر.

الدقيقة الخامسة ضربة ركنية من للرجاء مرت دون أي خطورة، تلتها ركنية ثانية للفريق المغربي شكلت بعض الخطورة على مرمى الشناوي.الدقيقة الثامنة تمريرات بين كهربا وتاو في منطقة الجزاء وصلت لمروان عطية الذي سدد بعيدة تماما عن المرمى.

الدقيقة 11 سدد حسين الشحات كرة قوية بعد أن مررها له محمود كهربا، تصدى لها الزنيتي بثبات، بعدها انطلاق من علي معلول في الجهة اليسرى مع الشحات ومرر الأول لديانج الذي سدد في النهاية في أقدام مدافعي الرجاء.

الدقيقة 22 هجمة خطيرة عن طريق حسين الشحات الذي توغل من الجهة اليسرى وراوغ مدافعي الرجاء وسدد أصطدمت بأقدام مدافعي بطل المغرب، ورد محمد زريدة بتسديدة بعيدة عن مرمى الشناوي.

الدقيقة 24 هدف ملغي لصالح الأهلي عن طريق كهربا بداعي التسلل، بعد أن أظهرت الإعادة صحة قرار الحكم السوداني محمود إسماعيل.

الدقيقة 25 مرر كهربا الكرة لمحمد هاني المنطلق من الجهة اليمنى، أنقذها مدافعي الرجاء.الدقيقة 28 هجمة خطيرة للاعبي الرجاء المغربي، تم احتسابها تسلل والغاء الهدف.

الدقيقة 33 هدف محقق يهدره محمد زريدة لاعب الرجاء، بعد أو خطأ محمود متولي الذي مرر لوليد الصبار لاعب وسط الرجاء الذي بدوره مررها بينية لزريدة الذي سدد تصدى لها الشناوي بنجاح وأخرجها لركنية.

الدقيقة 36 تمريرات بين علي معلول وحسين الشحات دون أي خطورة، بعدها اعتراض من لاعبي الأهلي للحصول على ركلة جزاء بسبب لمس الكرة لمدافع الرجاء.

الدقيقة 41 مرر علي معلول بينية رائعة لعمرو السولية الذي سدد بغرابة ضعيفة في يد أنس الزنيتي حارس الرجاء.

الدقيقة 44 سدد بيرسي تاو كرة قوية اصطدمت بمدافعي الرجاء المغربي، وبعدها لاحت ضربة حرة مباشرة للأهلي نفذها حسين الشحات مرر دون أي خطورة.

الدقيقة 46 ضغط حسين الشحات ونجح في قطع الكرة ومررها لعلي معلول الذي أرسل عرضية على رأس محمد عبد المنعم الذي أودعها داخل الشباك مسجلا الهدف الأول للأهلي.