رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

السفارة الأمريكية بمصر تشيد بحفل افتتاح كأس العالم للجمباز الفني بالقاهرة

03:56 م | الجمعة 28 أبريل 2023
السفارة الأمريكية بمصر تشيد بحفل افتتاح كأس العالم للجمباز الفني بالقاهرة

جانب من حفل افتتاح بطولة الجمباز

أشادت السفارة الأمريكية بمصر بمستوى التنظيم الرائع لحفل افتتاح السفارة الأمريكية في مصر التهنئة على استضافة بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات «القاهرة 2023»، المقامة على الصالة المغطاة باستاذ القاهرة الدولي خلال الفترة من 27 حتى 30 أبريل الجاري وهي إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وقدمت السفارة التهنئة للاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، على التنظيم الرائع للبطولة والعروض التي تم تقديمها.

وكتب حساب السفارة الأمريكية بمصر على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: «مبروك لمصر على استضافتها لبطولة كأس العالم للجمباز الفني 2023 FIG! هذه البطولة هي إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 وستقام في استاد القاهرة الدولي من 27 أبريل حتى 30 أبريل. 40 دولة ستشارك في هذه البطولة ومن ضمنهم 4 لاعبين جمباز من فريق الولايات المتحدة الأمريكية».

وكان حفل الافتتاح حمل عددا من المفاجآت، كان أبرزها مشاركة المؤلف والموزع الموسيقي هشام خرما، بموسيقى من تأليفه حازت على الحضور في عرض حي لهشام خرما مع الأوركسترا الخاصة به مع مزج مميز بين الموسيقى والجمباز.

وشهد حفل الافتتاح مشاركة 300 لاعب ولاعبة من الهيئات الرياضية من جميع أنحاء الجمهورية في حفل الافتتاح، وقدموا لوحا فنية مزجت بين رياضة الجمباز والحضارة المصرية وأعقبها قسم للحكام وقسم اللاعبين.

وافتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن طريق كلمة بالفيديو لتواجده في محافظة شمال سيناء للاحتفالات بأعياد تحرير سيناء.

كما أرسل الياباني موري واتانابي، رئيس الاتحاد الدولي الدولي للجمباز، كلمة مسجلة أشاد فيها بالإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها مصر في تنظيم بطولة كأس العالم للجمباز الفني.

مصر أصبحت قبلة العالم في استضافة الأحداث الرياضية

ومن جانبه، أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، فخره بالمستوى المميز الذي وصل إليه الجمباز المصري خلال الفترة الماضية.

وأضاف أمين، خلال كلمته بحفل افتتاح كأس العالم للجمباز الفني، أن مصر أصبحت قبلة العالم في الأحداث الرياضية. وأوضح أن كأس العالم للجمباز الفني بالقاهرة أصبح حدثا ينتظره العالم أجمع، حيث نال حفل الافتتاح إشادة واسعة من كل الوفود المشاركة في البطولة، وضيوف مصر من الاتحاد الدولي والاتحادات القارية وكذلك الجمهور الكبير الذي حضر الحفل، بالإضافة إلى اللاعبين والوفود الرسمية المشاركة في البطولة.