رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

923 يومًا للرجاء على ملعبه بدون هزيمة.. رقم خاص للأهلي والفرق المصرية

09:09 م | الجمعة 28 أبريل 2023
923 يومًا للرجاء على ملعبه بدون هزيمة.. رقم خاص للأهلي والفرق المصرية

الأهلي والرجاء

يملك فريق الرجاء رقمًا صعبًا على ملعبه في عدم الخسارة في البطولات الأفريقية المختلفة منذ 923 يومًا، وهو يمثل تحديًا للأهلي في اللقاء الذي يجمع الفريقين على استاد «محمد الخامس» ضمن مباريات الإياب للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ولم يسقط الفريق المغربي  على ملعبه في فخ الخسارة منذ الخسارة من الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2020، والتي أقيمت يوم 18 أكتوبر 2020.

وخلال 923 يومًا، لعب الرجاء 16 مباراة، مسجلًا الفوز في 14 مباراة، وتعادل لقائين فقط أمام بيراميدز في نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية ثم الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، وسجل 27 هدفًا واستقبل هدفين، بينهما هدفًا من الأهلي.

وتعني الأرقام أن الرجاء لا يسقط منذ خسارته أمام الزمالك على ملعبه إلا أمام المصريين، حيث يفشل في الفوز عليهم في الأهلي وبيراميدز، في حين حقق فوزًا وحيدًا في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية أمام بيراميدز.

ضربات الترجيح لم تبتسم له

وخاض النادي عقبها مباراة تونجيت السنغالي في إياب الدور 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021، وتعادل الفريقان سلبيًا، لتتجه لضربات الترجيح، وذلك بعد انتهاء الذهاب في السنغال بالتعادل السلبي والتي لم تبتسم لصالح الرجاء وابتسمت للفريق السنغالي، لكن المباراة تعد تعادلًا، ليودع الرجاء البطولة ويتجه للكونفدرالية الذي حصدها.

مباريات انتهت بالتتويج بالكونفدرالية

ولعب الرجاء في هذه النسخة من الكونفدرالية الأفريقية 6 مباريات على ملعبه حتى النهائي الذي أقيم في بنين، وحقق الفريق الفوز في المباريات الخمسة وتعادل لقاء مع بيراميدز، في إياب نصف النهائي ولكنه حقق التأهل بضربات الترجيح، مسجلًا 10 أهداف ولم يستقبل أي هدف.

 

الأهلي يكسر صلابة الدفاع

وفي نسخة العام الماضي بدوري أبطال أفريقيا، خاض الفريق 5 مباريات على ملعبه، فاز في 4 مباريات وتعادل لقاء وحيد كان أمام الأهلي في إياب الدور ربع النهائي، والذي صعد من خلاله الأهلي للدور الثاني، مسجلًا 6 أهداف واستقبل هدفًا وحيد عبر محمد عبد المنعم لاعب الأهلي، والذي كسر صلابة دفاعية امتدت 11 مباراة على ملعبه دون أي هدف.

نتائج الرجاء في الموسم الجاري

وخلال هذه النسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، لعب الفريق 4 مباريات حتى الآن، فاز بها جميعًا مسجلًا 11 هدفًا واستقبل هدفًا من سيمبا في الجولة الأخيرة من الجولة الأخيرة من دور المجموعات.