رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

خبير لوائح: التظلم لا يوقف تنفيذ عقوبة الإيقاف الانضباطية

07:39 م | السبت 29 أبريل 2023
خبير لوائح: التظلم لا يوقف تنفيذ عقوبة الإيقاف الانضباطية

كهربا

كشف محمد فضل الله، الخبير بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن قواعد الاستئناف المتعلقة بعقوبة إيقاف لاعبي كرة القدم، وفقًا للقواعد الدولية، والخاصة بالعقوبات الانضباطية.

وأكد فضل الله في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن الاستئناف لا يوقف تنفيذ العقوبة الانضباطية في إيقاف لاعب كرة القدم عن المشاركة في المباريات.

وأوضح خبير لوائح الاتحاد الدولي أنه رغم عدم إيقاف الاستئناف تنفيذ عقوبة الإيقاف، إلا أنه يجوز للاعب الذي يستأنف تقديم طلب مستقل للجنة بالمطالبة بإيقاف القرار حتى النظر في استئنافه.

وأشار فضل الله إلى أنه لتقديم الطلب يجب أن يكون معززا بأدلة دامغة تثبت أحقيته في وقف التنفيذ مع نظر اللجنة الطلب وفقًا لمعطيات الحالة مع توافر عنصري السرعة والضرر الذي لا يمكن العودة عنه في حالة عدم وقف التنفيذ.

فضل الله يتحدث عن بنود الاستئناف

وواصل: في عقيدة لجنة الاستئناف عند نظر الطلب المستقل من اللاعب بإيقاف التنفيذ العقوبة الأصلية أو القرار المستأنف بصفة عامة أن قرار الانضباط خالف القانون، بالإضافة لخلو القرار من الأسباب الثابتة بالأدلة، مع وجود مخالفة فهي المخالفة التي استوجبت العقوبة مع وجود حالة من الفساد في الاستدلال.

إيقاف كهربا 12 مباراة

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم قد أصدرت قرارًا بإيقاف محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي لمدة 12 مباراة بسبب هتافه في مباراة الزمالك، قبل أن يقدم استئنافًا للجنة الاستئناف على العقوبة، وسط رفض الزمالك مشاركته في كأس السوبر المصري بسبب هذا الإيقاف.