رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تفاصيل انطلاق شهادة التحكيم في المنازعات الرياضية

10:00 م | السبت 29 أبريل 2023
تفاصيل انطلاق شهادة التحكيم في المنازعات الرياضية

نصر عزام

انطلقت شهادة التحكيم في المنازعات الرياضية عن بعد عبر تطبيق زووم، والتي تنظمها الأكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم IAMA لأول مرة، بمشاركة أكثر من 30 متدربا من 10 دول عربية وهي السعودية، الأمارات، فلسطين، الأردن، البحرين، قطر، عمان، مصر، الكويت، وموريتانيا.

تفاصيل انطلاق شهادة التحكيم في المنازعات الرياضية

وتمثل الدول العربية المشاركة، بعض اللجان الأولمبية والاتحادات الرياضية ومكاتب المحاماة والمتخصصين في الإدارة الرياضية، وفي هذا الصدد، صرح المحامي وليد عثمان رئيس الأكاديمية بأن الشهادة تستهدف إكساب المشاركين القدرة على تميز المنازعات الرياضية عن غيرها، وتكييف وقائعها بشكل قانوني دقيق، وصولاً لتحديد الجهات المختصة بنظر تلك المنازعة، والقواعد القانونية واجبة التطبيق عليها.

وقال، وليد عثمان، إنه في الأخير تحديد طبيعة القرار الصادر عن الجهات المختصة، وقابليته للطعن، وبأن التدريب سوف يتم على أيد نخبة من الخبراء في مجال الصناعة الرياضية في الوطن العربي، وهم المستشار القانوني والدكتور أيمن الرفاعي رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم سابقا.

وأشار إلى أن نصر الدين عزام المحامي الرياضي الدولي  ومحمد حسام لطفي الخبير بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO ومحمد الجبر مدير إدارة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد الكويتي لكرة القدم.