رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سلة الأهلي تفلت من كمين بطل أوغندا وتحصد الفوز الثاني في بطولة BAL

09:24 م | السبت 29 أبريل 2023
سلة الأهلي تفلت من كمين بطل أوغندا وتحصد الفوز الثاني في بطولة BAL

سلة الأهلي

واصل الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي انتصاراته انتصاراته في مجموعة النيل ببطولةBAL  أفريقيا، والتي تستضيفها مصر في صالة حسن مصطفى، وذلك بعد الفوز على حساب سيتي واليرس الأوغندي بنتيجة 72-70، في الجولة الثانية من منافسات البطولة.

الأهلي اكتسح اللقاء في الفترات الثلاثة الأولى قبل التراجع الرهيب في الفترة الأخيرة، والتي كاد أن يخسر اللقاء خلالها في الثواني الأخيرة.

تفوق أهلاوي في البداية

نجح الأهلي في التفوق في الفترة الأولى من المباراة بنتيجة 20-14، قبل أن يستمر التفوق للأحمر في الفترة الثانية مسجلًا 20 نقطة مقابل 13 لصالح بطل أوغندا، لينتهي الفترة الأولى بنتيجة 40-27 لصالح الأهلي.

في الفترة الثالثة استمر الأهلي في التفوق بشكل كامل، وذلك بعدما نجح في تسجيل 21 نقطة مقابل 9 نقاط لصالخ ستيي واليراس، لتصبح النتيجة 61-36 لصالح الأهلي، في تفوق كبير لصالح الفريق الأحمر في ظل تفوق الجنوب سوداني نوني أوموت صاحب أكبر معدل نقاط للفريق برصيد 17 نقطة.

محاولات أوغندية للعودة

حاول الفريق الأوغندي العودة بفضل لاعبه جيرمين روبوك جونيور، والذي سجل 28 نقطة، ليحاول تقليص النتيجة بعدما سجل الفريق الأوعندي 34 نقطة مقابل 11 لصالح الأهلي، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة 72-70.

 

الأهلي يفوز في الافتتاح

وكان الأهلي قد افتتح البطولة بالفوز على حساب فيروفيارو بيرا بطل موزمبيق بنتيجة 92-74 في افتتاح قوي للبطولة.

ترتيب المجموعة النيل

ورفع الأهلي رصيده للنقطة الرابعة في مجموعة النيل ليأتي في المركز الثاني في المجموعة خلف بيترو لواند الأنجولي، والذي يملك نفس الرصيد ولكنه يتفوق في فارق النقاط.