رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوبير: منتخب مصر يقترب من مواجهة البرازيل والمغرب

10:08 ص | الثلاثاء 02 مايو 2023
شوبير: منتخب مصر يقترب من مواجهة البرازيل والمغرب

منتخب مصر

قال الإعلامي أحمد شوبير، اليوم الثلاثاء، إن اتحاد الكرة معروض عليه بعض المنتخبات في الفترة الحالية للعب أمام منتخب مصر، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

المغرب والبرازيل وأوزباكستان مرشحة للعب أمام منتخب مصر

وأوضح شوبير، في تصريحاته عبر راديو «أون سبورت»: «اتحاد الكرة معروض عليه مواجهات ودية كثيرة في الفترة الحالية، هناك المغرب والبرازيل وأوزباكستان مرشحون للعب أمام منتخب مصر في فترة التوقف الدولي المقبل، ولو القرار بيدي هختار المغرب والبرازيل، فرق قوية وكبيرة».

منتخب مصر يلتقي غينيا في يونيو المقبل

ويلتقي منتخب مصر بغينيا في يونيو المقبل، بالجولة الخامسة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية، ومن المحتمل أن يخوض الفراعنة مباراة ودية خلال التوقف. 

منتخب يتقدم 4 مراكز في تصنيف فيفا الأخير

في سياق آخر، كان المنتخب المصري تقدم خلال الفترة الماضية، 4 مراكز بتصنيف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ليصبح في المركز الـ35 بدلا من 39، بفضل الفوز على مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكوت ديفوار 2023.

وكان يتعين على المنتخب الوطني الفوز في مباراتي مالاوي من أجل التقدم في التصنيف وهو ما حدث، خاصة أن الفوز خارج الأرض في المباريات الرسمية دائمًا ما يمنح عدد نقاط أكبر للمنتخبات.

ويسعى روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أن يكون ضمن الأربع الأوائل قبل الدخول في بطولة أمم أفريقيا المقبلة، على أن يدخل المراكز الثلاثة الأولى في حال نجح في الوصول لأبعد مدى في بطولة الأمم، مما سيجعل الفراعنة في مركز يليق بتاريخهم الكبير.