رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شطة يكشف العقوبات المنتظرة على الترجي بعد أزمة «رادس».. أبرزها الحرمان من الجماهير

08:47 م | الثلاثاء 02 مايو 2023
شطة يكشف العقوبات المنتظرة على الترجي بعد أزمة «رادس».. أبرزها الحرمان من الجماهير

شطة نجم الأهلي السابق

كشف عبد المنعم شطة، نجم الأهلي وعضو لجنة التطوير بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» سابقًا، عن العقوبات المتوقع صدورها ضد نادي الترجي التونسي بعد أعمال شغب جماهيره أمام شبيبة القبائل الجزائري، على استاد رادس، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأعرب عبد المنعم شطة لـ«الوطن سبورت» عن استيائه الشديد من ظهور هذه المشاهد داخل الملاعب الأفريقية حتى الوقت الجاري بسبب تأثيرها على تطوير الكرة داخل القارة السمراء.

                      عبدالمنعم شطة نجم الأهلي السابق

العقوبات المتوقعة على الترجي التونسي

وتطرق شطة في حديثه عن العقوبات المتوقع صدورها ضد الترجي بعد أعمال شغب جماهيره، قائلا: «ما حدث من قبل جماهير الترجي لا تنص عليه أية لوائح، لأنه من غير الدارج ظهور آلات حادة وثقيلة مع جماهير كرة قدم في المدرجات».

وأضاف: «لجنة الانضباط تنعقد ومن ثم تصدر قرارتها وكما قلت إن العقوبات ستكون استثنائية وخارج العقوبات داخل لائحة كاف ويجب أن تكون العقوبات صارمة بسبب المشهد الذي ظهرت به جماهير الترجي».

وأوضح: «العقوبات المالية في اللوائح بشأن الشغب الجماهيري تتراوح غرامتها من 2000 حتى 20 ألف دولار، لكنني أتوقع أن تصل العقوبة ضد الترجي إلى 100 ألف دولار».

وتابع: «سيتم حرمان جماهير الترجي من حضور مباريات فريقها الأفريقية لمدة نسختين مقبلتين ونقل مباريات الفريق حتى نهاية النسخة الجارية خارج ملعب الترجي بداية من لقاء الأهلي في نصف النهائي مع التشديد على صدور عقوبات أغلظ حال تكرار أعمال الشغب مقبلا».

شطة يوجه نصيحة إلى الاتحاد الأفريقي

وطلب شطة من كاف ضرورة اتخاذ قرارت صارمة ضد نادي الترجي ومراعاة عدم استقرار الأمور داخل تونس في الوقت الراهن مبررًا حديثه بالمشهد الذي ظهر في لقاء الترجي ومنافسه الجزائري.

ويترقب مسؤولو الأهلي قرارت الاتحاد الأفريقي ضد الترجي، وهو منافس الفريق الأحمر في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، إذ يقام لقاء الذهاب خارج القاهرة يوم 13 مايو على أن يقام لقاء الإياب يوم 20 من الشهر نفسه.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 1

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • 1

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد